مدرب السنغال: كنا نستحق التتويج باللقب

أبدى أليو سيسيه المدير الفني لـمنتخب السنغال حزنه الشديد، عقب خسارة فريقه نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 لكرة القدم، والتي أقيمت في مصر.

وتوجت الجزائر بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخ الخضر عقب الفوز على السنغال، بهدف في المباراة التي جمعتهما امس الجمعة على استاد القاهرة بنهائي كان 2019.

وقال سيسيه في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: «في مجمل المباراة كنا نستحق الفوز لكن الحظ لما يحالفنا جئنا إلى مصر منذ 46 يوما، وكان هدفنا تحقيق اللقب لكن الحظ وقف أمامنا».

وأضاف: «استقبلنا هدفا مبكرا وأهدرنا العديد من الفرص واستحوذنا على اللعب في الشوط الثاني، لكن فشلنا في تسجيل التعادل وأهنئ الجزائر على التتويج».

وأجاب سيسيه عن تراجع أداء السنغال أمام الجزائر قائلا : «هذا رأي الصحفيين وليس الفنيين نحن نعلم قوتنا ولا يوجد تراجع في أدائنا أمامهم».

وشدد: «الجزائر استغلت الفرصة التي سنحت لها للتسجيل ونحن لم نتمكن من استغلال الفرص التي أتيحت لنا وهذه هي كرة القدم وأشكر لاعبي فريقي على مجهودهم في البطولة».

وأردف: «هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بمشاركة 24 منتخبا وكانت قوية للغاية وفيها مفاجآت كبرى حيث شهدت خروج منتخبات كبري منذ البداية وأن تصل للمباراة النهائية فهذا أمر رائع للغاية وكنا نقدر أن نحقق اللقب لكن التوفيق لم يقف بجوارنا».

وتوج المنتخب العربي بنجمته الأفريقية الثانية حيث كانت المرة الأولى منذ 1990 التي استضافتها على أراضيها، على حساب (أسود التيرانجا) التي عجزت عن حصد الذهب فيها دائما وكانت أفضل نتيجة هي الوصافة في نسخة 2002 والنسخة الحالية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى