ماريو هيرموسو في صفوف أتلتيكو مدريد

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني رسميا عن ضم المدافع الإسباني ماريو هيرموسو من نادي إسبانيول ليوقع اللاعب عقدا مع «الروخيبلانكوس» يمتد حتى خمسة مواسم.

وتواجد اللاعب في العاصمة الإسبانية مدريد صباح اليوم من أجل الفحص الطبي.

وكان نادي أتلتيكو مدريد يبحث في الفترة الأخيرة عن مدافع قوي حتى يسد تلك الثغرة التي تركها المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز بعد رحيله إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وفي السياق ذاته، أعلن نادي إسبانيول عن تفاصيل صفقة هيرموسو، حيث أكد أن قيمة الصفقة بلغت 25 مليون يورو، بالإضافة إلى 4 ملايين يورو كمتغيرات، كما أكد أنه سيحصل على نسبة 20 في المائة في حالة بيع المدافع الإسباني في المستقبل.

كذلك نجد أن نادي ريال مدريد الإسباني سيحصل على 50 في المائة من قيمة صفقة بيع اللاعب إلى أتلتيكو مدريد والذي لعب سابقا في الفريق الرديف وفريق الناشئين الخاص بالنادي الملكي، لينضم إلى نادي إسبانيول في صيف عام 2017، وكانت إدارة الميرينجي لديها الأحقية في إعادة شراء اللاعب مقابل 7,5 مليون يورو، إلا أنها فضلت في نهاية الأمر التخلي عن اللاعب والذي كان يرغب من البداية اللعب في صفوف «الروخيبلانكوس».

وكان نادي إسبانيول قد رضخ أخيرا لمحاولات تخفيض قيمة الشرط الجزائي للاعب والتي وصلت إلى 40 مليون يورو، لينتهي أخيرا من بيع اللاعب بصفقة بلغت قيمتها أكثر قليلا من قيمة الشرط الجزائي المستحق للمدافع ماريو هيرموسو.

من ناحية أخرى، نجد أن المدافع ماريو هيرموسو يمثل عنصرا أساسيا في صفوف المنتخب الإسباني، ونافس مع المنتخب في جميع البطولات التي خاضها منذ نوفمبر 2018 وشارك بالفعل في ثلاث مباريات.

ويتميز هيرموسو ببنيته الجسمانية القوية، وطوله البالغ 184 سم، وقدرته على اصطياد الكرات وسرعته العالية على العشب، كما أنه في الموسم المنصرم قدم أداءً مذهلًا مع فريقه حيث أحرز ثلاثة أهداف خلال 35 مباراة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى