“الهاكا” تقرر معاقبة “راديو مارس” بسبب خرق القانون

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، خلال الجلسة التي عقدها يوم 11 يوليوز المنصرم، معاقبة إذاعة “راديو مارس”، بسبب الخروقات التي تضمتنها محتويات عدد من البرامج التي يبثها.

وقضت “الهاكا” بإيقاف بث “راديو مارس” خلال التوقيت المعتاد لبرنامجي “العلما د مارس”، و”قضايا رياضية بعيون الجالية”، لمدة 15 يوميا، مع وقف بث البرنامجين المذكورين، إضافة لإذاعة بيان العقوبة على أمواج الإذاعة ونشر القرار بالجريدة الرسمية.

وجاء قرار الإيقاف بعد تسجيل “الهاكا” لعدد من الخروقات لمقتضيات القانون الجاري به العمل في مجال الاتصال السمعي البصري بالمغرب، وذلك في برنامجي “العلما د مارس”، و”قضايا رياضية بعيون الجالية”.

وتدخل الخروقات القانونية ضمن “احترام الكرامة الإنسانية” و”محاربة الصور النمطية التي تحط من كرامة المرأة” و”عدم الحث على العنف أو الكراهية بما يقتضيه واجب التماسك المجتمعي”، وذلك حسب ما جاء في بلاغ المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري.

وشددت “الهاكا” على أن دور الإعلام الرياضي هو “الارتقاء بالنقاشات المحيطة بهذا المجال، وإشاعة المثل الرياضية وروح المنافسة الشريفة والمساهمة في إبراز أدوار الرياضة في الإدماج والتنشئة المجتمعية والانفتاح على الآخر”.

وأكدت، أن الخطاب الموظف في حلقات برنامج “العلما د مارس”، يحث ولو ضمنيا فئة من الجمهور على التعصب أو العنف أو الكراهية بين المشجعين أثناء التظاهرات الرياضية”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى