البلايلي خلطة بلماضي السحرية

القائد الماهر هو من يستطيع أن يستخدم أدواته كي يحقق أهدافه بكل دقة، وهذا ما انطبق على المدرب الجزائري جمال بلماضي، الذي استطاع توظيف واحد من أهم اللاعبين في القارة السمراء في الفترة الأخيرة، وهو يوسف بلايلي، وسط مجموعة محترفين أوروبيين في منتخب الجزائر، وأصبح هو محور أداء الخضر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، في نسختها الـ 32، ويمضي بكل قوة نحو الأدوار المتقدمة، وتحقيق لقب البطولة الإفريقية الغائب منذ 29 عاما.

يوسف بلايلي.. تهميش وتألق

بلايلي تعرض للتهميش في حقبة ما قبل جمال بلماضي واستبعد من المنتخب في الكثير من المناسبات بجانب اللاعب جمال بلعمري، حتى تولى المدرب الحالي المسئولية، ويستدعي الثنائي معًا مجددًا، ليتألقا وخاصة نجم الترجي التونسي.

مدرب الخضر، أعطى بلايلي الحرية في التحرك على الأجناب وفي عمق الملعب بجانب الواجبات الدفاعية التي تظهر على أدائه.

بجانب ذلك بلايلي يستطيع أن يستفز المنافس ويخرجه عن تركيزه ويتسبب في ارتكابه الأخطاء، بسبب سرعة اتخاذ القرار في التحرك أو التمرير.

ونجح بلايلي في فرض نفسه على التشكيلة الأساسية للمحاربين، بدلًا من ياسين براهيمي الذي كان لا يستطيع أحد أن يمس مكانه في السابق.

في كأس أمم إفريقيا 2019 لعب يوسف بلايلي 3 مباريات من أصل 4، كانت أمام كينيا والسنغال فيما غاب عن مواجهة تنزانيا في دور المجموعات بعدما فضّل بلماضي إراحته، فيما خاض مواجهة غينيا في دور الـ 16.

بلايلي قدم واحدة من أفضل لقاءاته أمام السنغال في الجولة الثانية من دور المجموعات وكان له فضل كبير في فوز منتخب بلاده على الخصم القوي، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد والذي منح الخضر صدارة المجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى