حكم مباراة الأرجنتين والبرازيل مندهش من تصريحات ميسي

أكد الحكم الإكوادوري رودي زامبرانو، الذي أدار مباراة الأرجنتين والبرازيل في نصف نهائي كوبا أمريكا 2019، أمس، على الرغم من أن تقنية حكم الفيديو المساعد تعتبر إدارة مساعدة، إلا أنها لن تتمكن هي أو اي تقنية أخرى من تجنب أخطاء الحكام في كرة القدم.

وقال زامبرانو في حوار مع إذاعة Super K-800 المحلية: «تقنية الـ’VAR’ لا يمكنها ضمان عدم وجود أخطاء، هذا الأمر مستحيل حتى في وجود هذه التقنية».

وأشار الحكم، الذي عاد لبلاده الإثنين، إلى أن الحكام مقتنعون تماما إلى أنه «بوجود الـ’VAR’ لأنها قللت من الأخطاء بنسبة كبيرة»، ولكنه أكد في الوقت ذاته أنها «لن تختفي تماما».

يذكر أن المباراة التي حسمها «السيليساو» بثنائية نظيفة، شهدت لقطات أثارت الجدل من جانب لاعبي «الألبيسيليستي» الذي طالبوا باحتساب ركلتي جزاء.

وبعد المباراة واجه الحكم الإكوادوري انتقادات لاذعة من لاعبي الأرجنتين، على رأسهم ليونيل ميسي، ومن المدرب ليونيل سكالوني.

وأكد زامبرانو أنه لم يفقد التواصل مطلقا مع حكام الـ«فار»، وأن هناك الكثير من الأكاذيب والشائعات التي أثيرت حول طاقم الحكام بعد المباراة، مثل إنه كان «متوترًا» بسبب حساسية المباراة.

وأبدى صاحب الـ41 عاما اندهاشه من تصريحات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد المباراة.

وقال في هذا الصدد: «هو لاعب شأنه كشأن باقي اللاعبين داخل الملعب، ولم تحدث بيننا أي مشكلة كبيرة، لقد اقترب مني في بعض المواقف وتحدث معي بطريقة طيبة، وبالمثل أنا أيضا، لم أتخيل أنه سيخرج بهذه التصريحات، ولكن هذا قراره».

وأتم تصريحاته بالتأكيد أنه كان على يقين أنه بنهاية مباراة بهذا الحجم قائلًا: «سيخرج الفريق الخاسر للبحث عن متهم، والطرف الأضعف هو الحكم».

زر الذهاب إلى الأعلى