موتيبا: الفوز على مصر منحنا حافزا كبيرا ورفع معنوياتنا

أكد ليبو موتيبا، مهاجم منتخب جنوب إفريقيا، أن منتخب بلاده يمكنه تحقيق إنجاز أكبر والذهاب إلى أماكن أبعد في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الإفريقية، لافتًا إلى أن أهم شيء هو الاحتفاظ بنفس العقلية الإيجابية التي جلبت الفوز أمام مصر.

ويذكر أن منتخب جنوب إفريقيا صعد إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الفوز على مصر بهدف نظيف.

وقال لاعب جنوب إفريقيا: «في المباراة ضد مصر، بذل اللاعبون مجهودًا كبيرًا، وكان هناك تركيز بنسبة 100%، نحن الآن بحاجة إلى مواصلة ذلك، فالفوز على مصر منحنا حافزًا كبيرًا ورفع روحنا المعنوية، وبات لدينا شغف كبير باللعب أمام نيجيريا، نحن بحاجة إلى عقلية إيجابية، وهذه تعليمات مدربنا ستيوارت باكستر، سر نجاحنا هو اتباع تعليمات المدرب».

وأردف موتيبا في تصريحات لموقع اتحاد الكرة ببلده عبر الإنترنت: «ستيوارت باكستر يعرف ما يجب علينا فعله ضد نيجيريا، هو المسئول عن المباراة وسوف نتبع تعليماته، لقد منحنا دفعة قوية أمام مصر، ونحن مستعدون لمواجهة نيجيريا، نريد أن نقدم كل شيء في هذه المباراة».

وعن منتخب نيجيريا، قال: «هو واحد من عمالقة إفريقيا، ولكن لسنا متأكدين إن كانوا أسرع من المصريين أو أكثر ذكاء منهم أم لا؟، هناك شيء واحد ثابت وهو أن يجب معاملة نيجيريا والحذر منهم».

وعاد ليتحدث عن مصر فقال: «في المباراة ضد مصر قال لي المدرب أريدك أن تحتفظ بالكرة حتى يصل المهاجمون إلى الصندوق، لقد شرح لنا هدف الفوز على مصر قبل لعب المباراة، استلمت الكرة بعد لمسة سريعة من زملائي، اعتقد مدافع مصر –أحمد حجازي- أنني سألعب للأمام للتسجيل، وغيرت أسلوب اللعب ولعبت الكرة بشكل مباشر وبسيط، لم أكن تحت ضغط للتسجيل ضد مصر، الأهم بالنسبة لي هو فوز الفريق، التسجيل مكافأة، ولكن الأهم أن يتخلى اللاعبون عن الجوائز الفردية والتركيز في مصلحة الفريق ككل، وسوف نتبع تعليمات مدربنا لأنها سر نجاحنا».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى