موراتا ينضم إلى أتلتيكو مدريد

توصل المسؤولون في ناديي تشيلسي الإنجليزي ونظيره الإسباني أتلتيكو مدريد، اليوم السبت، إلى اتفاق بشأن صفقة دائمة، ينتقل بموجبها ألفارو موراتا إلى صفوف «الروخي بلانكوس»، وفقا لما ذكرته تقارير.

موراتا الذي وصل إلى «ستامفورد بريدج » قبل عامين، ويرتبط بعقد معه على سبيل الإعارة حتى موسم 2019-2020، كان قد سجل 24 هدفا في إجمالي 72 مباراة خاضها بقميص «البلوز».

وانتقل موراتا إلى تشيلسي قادما من فريق ريال مدريد الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية في العام 2017، وسجل في أول مباراة له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة «البلوز»، بعدما نزل بديلا في مباراة أمام بيرنلي في موسم 2017-2018.

مشوار حافل

وانتقل موراتا إلى «الروخي بلانكوس» في يناير الماضي على سبيل الإعارة، وأحرز له ستة أهداف، وصنع هدفا وحيدا، في 17 مباراة حتى الآن، أي بواقع 1211 دقيقة.

جدير بالذكر أن موراتا قد تدرج في صفوف الناشئين في أتليتكو مدريد، قبل أن ينتقل إلى خيتافي الإسباني، ومنه إلى العملاق المدريدي، وتحديدا في الفريق الثاني «الكاستيا»، حيث أحرز له 45 هدفا في 83 مباراة.

ثم انضم موراتا إلى الفريق الأول في «لوس بلانكوس» وشارك في أول مباراة له أمام ريال سرقسطة كبديل في 2010، وفاز حينها الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحرز موراتا 11 هدفا بقميص ريال مدريد في 52 مباراة، قبل أن ينتقل إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي في صيف العام 2014. وبعد موسمين في إيطاليا، أحرز خلالها 27 هدفا في 93 مباراة، فعل «المرينجي» بند إعادة الشراء المتضمن في عقد اللاعب، لكنه لم يتواجد مع الريال سوى في عام واحد، وأحرز فيه 20 هدفا في 43 مباراة، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإنجليزي، عبر بوابة تشيلسي.

أحرز الإسباني، رفقة «البلوز» بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2017-2018، وكان قبلها قد حصد لقبين في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا»، ولقبين في بطولة كأس ملك إسبانيا، ولقبين في بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج»، ولقبين في الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو»، ولقبين في بطولة كأس إيطاليا.

وسيلعب موراتا مع أتلتيكو على سبيل الإعارة هذا الموسم، كما تم الاتفاق حينما انتقل إلى «الروخي بلانكوس» في يناير الماضي، قبل أن تصبح الصفقة دائمة ففي بداية موسم 2020-2021.

وحصل تشيلسي على بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج» في مايو الماضي بعد أن فاز في النهائي على مواطنه آرسنال، تحت قيادة الإيطالي مارويسيو ساري الذي رحل عن «البلوز» ليتولى المهمة الفنية في يوفنتوس الإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى