الارجنتين تواجه تشيلي فى الصراع على برونزية كوبا أمريكا

يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الشيلى، اليوم، السبت، على ملعب ” أرينا كورينثيانز”، فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فى بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا فى البرازيل.

وفشلت الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي، فى التأهل للنهائى بعد السقوط أمام البرازيل بهدفين دون مقابل فى الدور نصف النهائى لكوبا أمريكا، فيما تلقى منتخب الشيلى خسارة ثقيلة من نظيره البيروفي بثلاثية نظيفة فى نصف نهائى البطولة.

وتعد مواجهة راقصى التانغو والشيلى تكرار لنهائى أخر نسختين من بطولة كوبا أمريكا حيث خسرت الأرجنتين اللقب فى المرتين عامى 2015 و2016 بضربات الترجيح.

وكان منتخب الشيلى حجز مقعده فى نصف نهائى كوبا أمريكا بعد تحقيق الانتصار على حساب منتخب كولومبيا بضربات الجزاء، فى مباراة انتهت فى وقتها الأصلى بالتعادل السلبي، وأقيمت بينهما فى ساو باولو.

ونجح منتخب الشيلى فى حصد ست نقاط من خلال مشوارهم فى دور المجموعات، بعد تحقيق الفوز امام المنتخب اليابانى برباعية نظيفة فى الجولة الأولى، واستطاع ان يحقق الفوز الثانى له أمام منتخب الإكوادور بهدفين مقابل هدف فى الجولة الثانى، وتلقى الهزيمة أمام منتخب الأوروغواى فى آخر جولات دور المجموعات بهدف دون رد.

فى المقابل، كان منتخب الأرجنتين قد تأهل للدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية رفقة منتخب كولومبيا، بعد أن حصد أربع نقاط من خلال مشوارهم في دور المجموعات، جمعهم من هزيمة أمام المنتخب الكولومبي بهدفين دون رد في الجولة الأولى، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام الباراغواي (1-1)، وحقق الفوز على حساب منتخب قطر في آخر جولات دور المجموعات بنتيجة (2-0).

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، تعيين طاقم تحكيم الباراغواني بقيادة ماريو دياز لمباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين الأرجنتين والشيلي في كوبا أمريكا

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى