نجوم اعتزلو كرة القدم في سنة 2019

العديد من النجوم المميزين في عالم كرة القدم، أعلنوا اعتزالهم النهائي هذا العام، كرة القدم ستفتقد تلك الأسماء المميزة.

أرين روبن
آخر هذه الأسماء أرين روبن، الذي اعتزل كرة القدم بين صفوف بايرن ميونيخ بعدما حقق 30 لقبا برفقة الأندية المختلفة التي لعب لها.

أرين روبن بقميص«الطواحين» منتخب هولندا أرين روبن بقميص«الطواحين» منتخب هولندا

تشافي هيرنانديز
بدوره، جاء اعتزال المخضرم الإسباني تشافي هيرنانديز في نادي السد القطري، بعد مسيرة لا تنسى في الكرة العالمية مع برشلونة، ونجاحات مختلفة مع السد القطري على المستوى المحلي والآسيوي.

تشافي سيبدأ من الموسم المقبل تدريب نادي السد في أولى تجاربه بعد انتهاء عمله كلاعب كرة.

فيرناندو توريس
كان فيرناندو توريس يلقب بالنينيو، أو الولد الصغير، لكن هذا الولد آن له أن يعتزل، اعتزال أسطورة أتلتيكو مدريد أتى في الدوري الياباني بعد مسيرة لا تنسى لم تخل من أي لقب على مستوى الأندية والمنتخبات بالنسبة لبطل كأس العالم مرة وبطل أمم أوروبا مرتين ودوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في مرة والعديد من الألقاب الأخرى.

روبن فان بيرسي
روبن هود، النجم الأسطوري في الكرة الهولندية والإنجليزية على السواء، غادر كرة القدم من الباب الكبير مع بي إس في أيندهوفن بعد مسيرة مليئة بالألقاب، وكذلك الأهداف الأكروباتية الرائعة.

بيتر تشيك
كان بيتر تشيك، العملاق التشيكي، يمني نفسه بنهاية أفضل لمشواره الممتد لأعوام طويلة، من خسارة نهائي الدوري الأوروبي أمام ناديه القديم تشيلسي، لكن ذلك ما حصل مع آرسنال ناديه الحالي، ليكتب تشيك نهاية حزينة لمشوار أسطوري.

آندريا بارزالي
كان الدفاع الإيطالي على موعد مع رحيل أحد أهم أسمائه في السنوات الأخيرة، آندريا بارزالي، والذي ودع الكرة مع يوفنتوس حاملًا للقب الإسكوديتو، عن عمر يناهز 38 عامًا.

آبو ديابي
الفرنسي آبو ديابي يعد من بين المواهب التي اعتزلت في سن صغيرة نظرًا للإصابات وعدم إدارة موهبته بشكل احترافي، في سن 33 عامًا، وبعد تجارب غير موفقة، أعلن نجم آرسنال السابق اعتزاله كرة القدم في فبراير 2019.

ألبيرتو أكويلاني
موهبة نادرة التكرار ربما في الكرة الإيطالية، لاعب خط وسط متكامل لم يستطع الترقي في عالم الكرة بشكل مثالي، ألبيرتو أكويلاني أعلن اعتزاله كرة القدم بعدما أخفق في إيجاد عرض احترافي عقب نهاية تجربته في الليجا مع لاس بالماس، ليوقن بلا شك أنها لحظة النهاية التي لابد منها ويعلن اعتزاله في يونيو الماضي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى