مشاكل تواجه برشلونة بعد اعلان جدول الليغا

أجرى الاتحاد الإسباني، أمس الخميس، مراسم قرعة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للموسم المقبل 2019-2020 في حضور لويس روبياليس رئيس الاتحاد، بالإضافة لحضور ممثلي الأندية الإسبانية.

وتوج فريق برشلونة بلقب الليجا في الموسم الماضي ليسجل اللقب رقم 26 في سجلات تاريخه بعد حصد 87 نقطة ويليه أتلتيكو مدريد في المركز الثاني برصيد 76 نقطة واحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 68 نقطة، وحدد الاتحاد الإسباني موعد انطلاق الموسم الجديد في 18 أغسطس المقبل وينتهي في 24 مايو 2020.

ورصدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية في تقرير لها 5 متاعب بل فخاخ أسفر عنها جدول الفريق الكتالوني للموسم المقبل، إذ جاءت المشاكل بهذا الشكل:

وتكمن المشكلة الأولى في بدء بطولة الدوري بمواجهة فريق أتلتيك بيلباو على أرضه ووسط جماهيره وزيارة ملعب سان ماميس التي دائماً ما تكون صعبة على لاعبي الفريق الكتالوني.

فيما تأتي المعضلة الثانية في كون الفريق الكتالوني سيلعب مرتين يوم الأربعاء بالنصف الأول من الموسم، وهذه مشكلة لأن الجماهير لا تحضر تلك المباريات، كونها في منتصف الأسبوع، وتفضل الجماهير الراحة بعد يوم العمل.

وتعتبر المشكلة الثالثة أن كلاسيكو الدور الأول أمام ريال مدريد سيكون في تاريخ 27-10 أي بعد عام كامل من كلاسيكو 5-1، ولكن تكرار النتيجة سيكون صعبًا جدًا للاعبي برشلونة، وسيكون الأمر حاضرًا في الذاكرة بالطبع مما سيسبب ضغطًا وأذى عليهم لرغبة الأبيض في التعويض.

وهناك مشكلة أخرى وهي العودة للعمل بعد عطلة عيد الميلاد دائماً ما يكون صعباً، إذ أن الفريق الكتالوني سيلعب مباراة ديربي كتالونيا، بعد العودة أمام إسبانيول.

وتعد المشكلة الأخيرة في جدول الفريق أن البارسا سيواجه أتلتيكو مدريد في جولة الإياب بالجولة 33 خلال السادس والعشرين من شهر أبريل أي قبل يومين من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى