أونانا: سنقاتل للدفاع عن اللقب و«الأسود» لا تخشى أحدًا

بروح البطل وعزيمة «الأسود» غير المروضة، يستعد المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره المنتخب النيجيري، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تحتضنها مصر حالياً، وتستمر حتى التاسع عشر من الشهر المقبل.

ويترقب عشاق الكرة الإفريقية مباراة من العيار الثقيل يوم السبت المقبل على أرض ملعب استاد الإسكندرية، بين العملاقين المنتخب الكاميروني الملقب بـ«الأسود» والمنتخب النيجيري «النسور» في مواجهة كلاسيكية متكررة على مر تاريخ البطولة.

والمنتخب الكاميروني هو حامل لقب البطولة، بعدما توج باللقب في نسخة 2017 التي احتضنتها الجابون على حساب نظيره المنتخب المصري، صاحب الأرض والجمهور في النسخة الحالية.

وقبل هذه المباراة المرتقبة تحدث الحارس الكاميروني أندريا أونانا، حامي عرين فريق أياكس أمستردام الهولندي، عن هذه المباراة الصعبة، وفرص منتخب بلاده في الدفاع عن اللقب القاري الغالي.

تصريحات أونانا قبل مباراة نيجيريا الصعبة

وقال أندريا أونانا في تصريحات خاصة لموقع «آس آرابيا» من مقر الأسود في الإسكندرية، إن منتخب بلاده جاهز للمباراة، وقادر على تحقيق الفوز، والتأهل إلى دور الثمانية من أجل مواصلة مشواره نحو اللقب.

وقال أونانا: «الكاميرون منتخب قوي وأحد كبار القارة الإفريقية، كما أننا حامل اللقب في البطولة الماضية، والتي اقتنصناها من المنتخب المصري العريق، أكثر منتخبات القارة تتويجاً بلقب البطولة».

أمم إفريقيا 2019| أونانا: سنقاتل للدفاع عن اللقب و«الأسود» لا تخشى أحد أمم إفريقيا 2019| أونانا: سنقاتل للدفاع عن اللقب…

وتابع أونانا: «اللاعبون في حالة فنية ومعنوية مرتفعة، والجميع يعرف أهمية التتويج بكأس البطولة من أجل بلدنا الكاميرون، وسنقاتل للحفاظ على اللقب، ولن ندخر جهدًا في كل المواجهات رغم الصعوبات المتمثلة في المنافسة بعد ارتفاع مستوى كل المنتخبات الإفريقية بشكل ملحوظ، مثلما ترى في هذه البطولة».

وحول المواجهة الصعبة مع نظيره النيجيري، والتي لو فاز بها سيكون على موعد مع مواجهة صعبة جديدة مع نظيره منتخب مصر، حال فوز الأخير على جنوب إفريقيا في مباراة دور الستة عشر بدوره، تابع أونانا قائلاً: «نحن البطل، ولا نخشى مواجهة أي منافس سواء نيجيريا أو حتى منتخب مصر، لدينا ثقة كبيرة في إمكانياتنا وقدراتنا، ومنتخبنا يضم مجموعة رائعة ومتجانسة من اللاعبين، والأسود الكاميرونية لا تخشى أحدًا»

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى