إدارة باريس سان جيرمان تضع شروطًا جديدة لعودة نيمار إلى برشلونة

أشارت تقارير صحفية إلى أن باريس سان جيرمان الفرنسي طلب عدة لاعبين من برشلونة الإسباني للتنازل عن بيع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا وعودته إلى ملعب «الكامب نو» مرة أخرى في الموسم المقبل.

ويوجد داخل الإدارتين اقتناع تام بأن هذه المفاوضات ستتم عن طريق تبادل بين اللاعبين خاصة أن النادي الكتالوني لا يرغب في دفع هذه القيمة الكبيرة التي وصلت إلى 300 مليون يورو.

وكشفت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن إدارة ملعب «حديقة الأمراء» طلبت دخول النجم الفرنسي عثمان ديمبلي في هذه المفاوضات، بالإضافة لانضمام البرازيلي فيليبي كوتينو في الصفقة أيضًا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن كل شيء يعتمد على القيمة المالية للاعبين والعامل المادي سيكون أمرًا مهمًا بالنسبة للطرفين، خاصة أن إدارة ناصر الخليفي دفعت في شراء نيمار مبلغًا قيمته 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي الخاص به.

ولا شك أن سان جيرمان لديه مشكلة مع نيمار ويعلم جيدًا أن اللاعب لا يريد العودة إلى باريس ورغبته الأساسية هي العودة إلى برشلونة لتكوين الثلاثي الهجومي مرة أخرى المكون من المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكشفت صحيفة «لو باريزيان» أن إدارة بي إس جي أبلغت وسطاء المفاوضات بمطالبة مبلغ 300 مليون يورو للاستغناء عن لاعبه ولكن النادي الكتالوني لم يوافق على هذا المبلغ.

ويرى البلوجرانا أن الصفقة تتم من خلال دخول اللاعبين في ظل عدم استعداد النادي بدفع هذه القيمة المرتفعة، لهذا قامت الإدارة الإسبانية بوضع كوتينيو على الطاولة، اللاعب الذي لم يستطع التأقلم في ملعب «الكامب نو» ويحظى بتقدير كبير في باريس، والفكرة كانت تتمثل في دفع 5 ملايين بالإضافة للتبادل مع كوتينيو.

عرض كوتينيو لم يوافق عليه سان جيرمان، وطلب دخول ديمبلى في المفاوضات على سبيل الإعارة لمدة عام واحد مع بند شرائه بشكل إجباري، مثلما فعل من قبل في صفقة النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، خاصة أن ديمبلي يناسب المشروع الفرنسي ويعتقدون أنه جزء أساسي من مستقبل النادي.

وأعلن النادي الكتالوني منذ عدة أيام عن رفض دخوله في مفاوضات لبيع ديمبلي ولكنه ترك الباب مفتوحًا في حالة وصول عرض قوي لإدارة البلوجرانا.

جدير بالذكر أن نيمار أعلن عن إمكانية تخفيض راتبه للعودة إلى برشلونة، وأعطى جميع التحركات اللازمة ولكن إذا تعقدت الأمور سيكون عليه الخروج بشكل علني لأخذ زمام أمور خروجه من باريس ويأمل المحيطون به من تقدم المفاوضات وحل كل شيء بدون أي مشكلة، والمؤكد أن عودة نيمار تقترب عن الأيام السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى