تيتو جارسيا: موسم ليفربول الطويل حرمنا من الاستفادة من صلاح كرأس حربة

فشل محمد صلاح، مهاجم منتخب مصر، خلال مشاركته في المباراة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 مع منتخب بلاده، في الظهور بتأثيره القوي وخطورته المعتادة التي كثيراً ما يظهر عليها مع فريقه ليفربول، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» أو دوري أبطال أوروبا، الذي قاد «الريدز» للتتويج به هذا الموسم.

وعانى محمد صلاح من موسم طويل وشاق مع ليفربول، لينضم منه مباشرة إلى منتخب مصر في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر حالياً، وتستمر حتى التاسع عشر من شهر يوليو المقبل.

وأدلى المدرب المساعد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الإسباني تيتو جارسيا، ببعض التصريحات قبل مباراة الفراعنة الثانية في البطولة، والمرتقبة مساء اليوم الأربعاء أمام نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية.

ونجح المنتخب المصري بقيادة مديره الفني المكسيكي خافيير أجيري، في تحقيق الفوز بصعوبة خلال مباراة الافتتاح على منتخب زيمبابوي بهدف للاشيء سجله محمود حسن «تريزيجيه» في مباراة لم يظهر فيها محمد صلاح بخطورته المعتادة.

وقال تيتو جارسيا، إن موسم ليفربول الطويل على الصعيدين المحلي والقاري، تركهم غير قادرين على استخدام نجمهم كما أرادوا في مباراتهم الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية.

وشارك صلاح في 52 مباراة في جميع مسابقات مع ليفربول في الموسم الماضي.

وكشف جارسيا في تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» البريطانية أن الجهاز الفني لمنتخب مصر يخطط لمنح صلاح الدور كمهاجم أساسي في المباراة الثانية اليوم أمام الكونغو الديمقراطية.

وقال: «لقد فكرنا في استخدام محمد صلاح كمهاجم ضد زيمبابوي منذ بداية المباراة، لكن صلاح لم يكن في وضع جيد من الناحية البدنية بسبب موسمه الطويل مع ليفربول، لذلك بدأ في موقعه المعتاد في الجناح الأيمن».

وتابع جارسيا: «محمد صلاح، بقدراته الكبيرة، وإمكانياته الرائعة، قادر على اللعب في أي مركز مع تقديم أداء جيد».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى