تقارير تكشف السعر الحقيقي لانتقال مبابي من موناكو لباريس سان جيرمان

أشارت تقارير صحفية إلى أن النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمانلم يصل إلى النادي بقيمة 180 مليون يورو مثلما أعلنت إدارة «حديقة الأمراء» منذ عامين، قادمًا من نادي موناكو.

واستطاع مبابي خطف أنظار الأندية الأوروبية الكبرى، أبرزها ريال مدريد الإسباني، النادي الذي ارتبط اسمه به في المواسم الأخيرة، رغبة من إدارة المرينجي في تدعيم مشروع زين الدين زيدان للموسم المقبل.

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية في مقالها الصادر تحت عنوان «سعر مبابي الحقيقي» اللاعب الذي وصل إلى النادي الفرنسي منذ موسمين على سبيل الإعارة مع بند شراء اللاعب الشاب، وخلال موسمه الأول نجح مبابي في الظهور بشكل قوي وأصبح نجمًا عالميًا، حتى جعل إدارة ناصر الخليفي، رئيس سان جيرمان، تقوم بتفعيل بند الشراء بقيمة 145 مليون يورو وهي نفس قيمة الشرط الجزائي.

وتدفع قيمة 35 مليون يورو المتبقية من المبلغ الإجمالي الذي أعلنه كلا الطرفين بقيمة 180 مليون يورو، على هيئة مكافآت، حيث يحصل موناكو على هذا المبلغ وفقًا لعدد المباريات أو الألقاب المحققة.

وأضحت الصحيفة الفرنسية الشروط الحقيقة لعقد مبابي والبنود التي تمنح موناكو قيمة 35 مليون يورو، وهي في حالة حدوث أمرين، الأول في حالة بيع اللاعب قبل نهاية عقده في 2020 أو تجديد عقده، وهذا يعني أن إدارة موناكو ستتقاضى هذه القيمة المتفق عليها وتلغى في حالة تفضيل اللاعب الاستمرار مع باريس حتى نهاية عقده والرحيل مجانًا.

وأكدت ليكيب على ضرورة تراوح سعر مفاوضات بيع مبابي بين 230 إلى 250 مليون يورو، وهي قيمة أكثر مما أنفقه النادي، أيضًا تخطت قيمة زميله نيمار دا سيلفا، البالغة 222 مليون يورو.

وترغب العديد من الأندية في الاستعانة بخدمات النجم الفرنسي ولكن قيمته تعتبر أزمة بالنسبة للأندية، ودائمًا كان النادي الملكي هو الأكثر اهتمامًا بمبابي، ولكنه يواجه معضلة رفض إدارة الخليفي الاستغناء عن نجمها، بالإضافة إلى عدم قدرة أي نادِ لدفع هذه القيمة، وبدون حدوث إي انتقال تاريخي لن يرحل مبابي هذا الموسم لهذا سيكون صعبا وصوله إلى إسبانيا في هذا الصيف للدخول تحت قيادة زيدان على الرغم من الرغبة الكبيرة لزيدان في الحصول على خدماته.

زر الذهاب إلى الأعلى