ليفيربول يغري كلوب من اجل البقاء

يبدو أن مسئولي نادي ليفربول حريصون بشدة على تمديد عقد المدير الفني الألماني، يورجن كلوب، وذلك للإبقاء عليه في صفوف الريدز، لبناء حلمهم الكبير بوجود سلالة ممتدة لهذا الجيل الشاب المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 2018 – 2019.

ويغري مسئولي نادي ليفربول مدربهم كلوب، بتمديد التعاقد بعقد جديد بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني.

ووفقًا لصحيفة «التايمز» فإن ليفربول يائس من بقاء يورجن كلوب في جنبات النادي الأحمر، والمساعدة في بناء سلالة جديدة بالنادي، ويبحثون أمر الإبقاء عليه والتجديد معه في أقرب وقت ممكن، وأن الأحداث تجري على قدم وساق في الأنفيلد.

وأمضى كلوب سبع سنوات مع كل من ماينز وبوروسيا دورتموند قبل أن ينتقل إلى أنفيلد، لكن رؤساء نادي ليفربول يريدون منه أن يقضي عدد سنوات أكبر مما قضاه مع أندية ألمانيا، ومساعدة فريقهم الشاب على مواصلة التحسين والمنافسة على البطولات مجددًا.

وفي جانب آخر هناك اعتقاد أيضًا أن كلوب ملتزم بفكرة البقاء في قلعة الأنفيلد، ولن يكون ذلك من الصعب الاتفاق عليه.

ويحصل حاليًا المدرب الألماني على 7 ملايين يورو سنويًا، لكن الريدز مستعدون لتخطي هذا المبلغ حتى 11 مليون يورو كدليل على سعادتهم به وحرصهم على بقاؤه معهم.

خطة البقاء
تتمثل الخطة في بقاء كلوب في النادي لمدة عشر سنوات على الأقل ، على أمل أن يصبح أحد أعظم مدراء النادي ، إلى جانب أمثال بوب بيزلي وجورج كاي وبيل شانكلي.

تحدث رئيس النادي توم فيرنر مؤخرًا عن رغبته في أن يمدد كلوب إقامته في النادي ، مصراً على أنه سيكون حراً في البقاء في النادي طالما رغب في ذلك. في حين لم يكن هناك حديث محدد عن عقد جديد ، كانت رسالة الرئيس واضحة.

وأثبت تتويج النادي بلقبه السادس في دوري أبطال أوروبا ، بالإضافة إلى فقدانه بفارق ضئيل عن مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أن فريق الريدز وكلوب في طريقه نحو الصعود واحتلال عرش أوروبا في السنوات المقبلة.

وارتبط اسم كلوب بالرحيل عن جنبات نادي ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية، والانضمام لأحد عمالة أوروبا وعلى رأسهم نادي يوفنتوس الإيطالي الباحث عن خليفة لماسيمليانو أليجري المدير الفني الذي أعلن نهاية مشواره مع السيدة العجوز بنهاية الموسم المنقضي.

وقال كلوب في تصريحات سابقة لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا»: «بالطبع الدوري الإنجليزي هو ما يروق لي، وإيطاليا بلد جميل، لكن تلك الشائعات التي تقول إنني سأتولى تدريب يوفنتوس ما هي سوى هراء».

وأكد كلوب: «هذا الكلام عار تماما من الصحة، لن أرحل عن ليفربول».

وأضاف الألماني: «أعرف الدوري الإيطالي جيدا، وأتابعه، وأنا أحبه أيضا، لكنني سأستمر مع ليفربول».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى