بريز يجتمع برئيس توتنهام للحديث عن نجم “السبيرز”

لعبت المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، أمس السبت، بين الفريقين الإنجليزيين ليفربول وتوتنهام هوتسبير وانتهت لصالح «الريدز» بهدفين دون مقابل على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبالرغم من عدم مشاركة ريال مدريد في هذا النهائي إلا أنه كان مفيدا بالنسبة له حيث خدمه في أن يلتقى فلورنتينو بيريز، رئيسه، مع دانيال ليفي، رئيس توتنهام، وجها لوجه للحديث عن اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، وذلك خلال سهرة العشاء الرسمية التي تم عقدها يوم الجمعة الماضي في بلدية مدريد والتي حضرها شخصيات بارزة في أوروبا والفريقين الذين وصلا للنهائي.

ويعتبر ليفي كابوسا بالنسبة للكيان الأبيض في المفاوضات معه خلال السنوات الماضية، وكانت المرة الأولى في صيف 2012 عندما وقّع الريال مع الكرواتي لوكا مودريتش وفي النهاية دفع 35 مليون يورو لضمه ولكن أيضا بعد قيام اللاعب بالتمرد ورفض خوض تدريبات «السبيرز» ورفض السفر مع الفريق إلى الولايات المتحدة الأمريكية في المعسكر التحضيري قبل بداية الموسم بالإضافة إلى أن التوقيع تم قبل أيام قليلة جدا من إغلاق الميركاتو يوم 27 أغسطس.

والحالة الثانية التي شهدت صعوبة بالغة في التفاوض مع ليفي كانت مع الويلزي جاريث بيل، وبسبب تعنت ليفي أضر ريال مدريد من جعل هذه الصفقة الأغلى في التاريخ وقتها ودفع 101 مليون يورو متفوقا على كريستيانو رونالدو، ولم يقم بيل بالتمرد مثل مودريتش ولكن المفاوضات كانت صعبة للغاية وتمت أيضا في الساعات الأخيرة من الميركاتو.

وهناك تقارير تشير إلى أن هناك علاقة جيدة للغاية تجمع بين فلورنتينو بيريز وداني ليفي بعد تلك الصفقتين، وهذا وفقا لتصريحات ليفي نفسه، ولكن في الواقع هذا لم يكن بشكل فعلي نظرا للرفض الكبير من ليفي التخلي عن المدرب ماوريسيو بوكيتينيو عندما قدم زيدان استقالته، وبالنسبة لفلورنتينو كان غاضبا عندما اضطر لدفع 101 مليون يورو حيث كان ينوى دفع 91 مليون يورو.

وبالفعل، خلال عشاء الجمعة الماضي تحدث ليفي وبيريز وجها لوجه عن إمكانية ضم كريستيان إريكسن، البالغ من العمر 27 عاما والذي سينتهى عقده مع توتنهام في صيف 2020 ويرفض محاولات التجديد، حيث يريده الريال ليكون خليفة مودريتش، البالغ 33 عاما، في وسط الملعب، ولكن أيضا لا يريد بيريز دفع أكثر من 70 مليون يورو في الصفقة.

زر الذهاب إلى الأعلى