برشلونة يسعى لبيع عدد من لاعبيه من أجل التعاقد مع جريزمان ودي ليخت

يعيش نادي برشلونة الإسباني معركة ضد الزمن في غضون شهر حيث يجب أن يبدأ في إدخار الأموال لموازنة حساباته من أجل القيام بالصفقات الكبيرة التي تنوى إدارة النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو القيام بها من أجل مشروع برشونة الجديد.

ومع الأخذ في الأعتبار أن برشلونة دفع 86 مليون يورو للحصول على خدمات لاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، إلا أنه يرغب أيضا في ضم المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان والمدافع الهولندي ماتياس دي ليخت (ويبدو أن أيا منهما لن يبتعد عن 100 مليون يورو لضمه)، وعليه فإن إدارة البلوجرانا ملزمة بالبيع، بل وبيع جيد، وقبل يوم 30 يونيو حتى يتمكن من موازنة حساباته.

وعلى الرغم من أن ثلاثي الإدارة الذي يشكله إريك أبيدال وبيب سيجورا وبلانيس يتمتعون بمستويات منخفضة جدا من الشعبية وأن الصفقات التي قاموا بها (مثل مالكوم وبواتينج وموريلو) قد باءت بالفشل، إلا أنهم حققوا نجاحات في خروج اللاعبين، وهذا ما يتطلب منهم القيام به خلال هذا الميركاتو الصيفي.

في الصيف الماضي كان لديهم عمل شاق وصعب وتمكنوا من تحقيق نجاح من خلاله إدخار 134.05 مليون يورو عن طريق تسهيل خروج بعض اللاعبين مثل: باولينيو (42 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو قيمة الإعارة)، وياري مينا (30.25 مليون يورو)، ولوكاس دين (20.20 مليون يورو)، وجيرارد دولوفيو (13 مليون يورو)، وأليكس (9.50 مليون)، ومارلون (6 ملايين)، ودينيس سواريز (2.5 مليون يورو قيمة الإعارة)، وأندريه جوميز (2.25 مليون يورو)، باكو ألكاسير (2 مليون يورو)، منير حدادي (مليون يورو).

وسيحصل برشلونة في شهر يونيو الجاري على 23 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو متغيرات من نادي بروسيا دورتموند الألماني، الذي سيفعل بند شراء المهاجم باكو ألكاسير.

وبسبب التوقيع مع دي يونج، والرغبة الشديدة في التوقيع مع دي ليخت وجريزمان، فإن برشلونة يتعين عليه إدخار أموال أخرى من خروج بعض اللاعبين هذا الصيف ومنهم: (جاسبر سيلسن – رافينيا ألكانتارا – مالكوم – أندريه جوميز – دينيس سواريز)، بالإضافة إلى إمكانية رحيل فيليبي كوتينيو وإيفان راكيتيتش عن معقل كامب نو، حيث إنهم ليسوا ضمن قائمة اللاعبين الذين سيرحلون ولكن في حالة حصل برشلونة على عروض جيدة فلن يتردد في السماح لهم بالرحيل.

وحتى يومنا هذا، فإن أندريه جوميز هو اللاعب الذي تعلق عليه إدارة برشلونة الآمال، فهو يلعب الآن على سبيل الإعارة مع إيفرتون ولديه عروض من ليفربول ووست هام يونايتد ومن بعض أندية الدوري الإيطالي، وأيضا الحارس سيلسن لتوفير الأموال.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى