لقجع: الأمر لا يتعلق بتصحيح أخطاء تحكيمية لشخص بل بأخطبوط فساد كروي

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي، إن ما تعرض له الوداد لا يتعلق بأخطاء تحكيمية، بل الأمر مرتبط بأخطبوط فساد كروي.

وتابع لقجع في كلمته خلال اجتماع الجامعة بمسؤولي الوداد، لمناقشة الفضيحة التي عرفتها مباراة الفريق “الأحمر” في رادس، إن الأمر لا يتعلق بتصحيح أخطاء تحكيمية شهدها اللقاء، بل نحن في مواجهة أخطبوط فساد كروي يتحكم في الكرة الإفريقية.

وأضاف، أن الممسكين بزمام الفساد عملوا على نشره في الميدان التحكيمي منذ توليهم زمام لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل سنوات.

وكانت مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي جمعت بين الوداد والترجي على أرضية ملعب رادس الأولمبي، قد شهدت مهزلة كروية بكل المقاييس، بعد حرمان ممثل الكرة المغربية من هدف صحيح، ورفض الحكم الغامبي باكاري غاساما العودة إلى “الفار”، قبل أن يتبين فيما بعد أنه التقنية معطلة، وهو ما دفع لاعبي ومسؤولي “الأحمر”، إلى المطالبة بإصلاحها للتأكد من هدف الفريق.

وفي الوقت الذي كان الفريق الودادي ينتظر إصلاح “الفار” للتأكد من هدفه، أعلن الاتحاد الإفريقي في خطوة غريبة، عن تتويج الترجي بدوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى