بينهم 3 مغاربة.. خمسة لاعبين عرب وصلوا لنهائي دوري أبطال أوروبا

يلتقي ليفربول وتوتنهام الإنجليزيان، مساء يوم غد السبت، على أرضية ملعب “واندا متروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعرف النهائي تواجد لاعب عربي وحيد، هو المصري محمد صلاح، الذي سيخوض الموقعة الختامية لأغلى البطولات الأوروبية، للسنة الثانية على التوالي.

وقبل صلاح وصل لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، أربعة لاعبين عرب، نستعرضهم فيما يلي:

الجزائري رابح ماجر

تألق ماجر بشكل لافت مع فريق بورتو البرتغالي، في موسم 1986/1987، حيث قاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ليواجه بايرن ميونخ الألماني، في مباراة عرفت تسجيل اللاعب الجزائري لهدف وصناعة آخر، ليهدي بذلك اللقب القاري الأول ل”الدراغاو”.

ويعتبر ماجر، أول وآخر عربي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى جانب كونه أول إفريقي يهز الشباك في نهائي المسابقة الأوروبية.

المغربي رضوان حجري

وصل حجري، لنهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1987/1988، رفقة نادي بنفيكا البرتغالي، غير أنه لم يتمكن من التتويج باللقب، حيث خسروا المباراة النهائية بركلات الترجيح أمام آيندهوفن الهولندي.

المغربي المهدي بنعطية

تأهل قائد المنتخب المغربي، لنهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2017، رفقة نادي يوفنتوس الإيطالي، لكنه لم يشارك في الموقعة التي آلت لصالح ريال مدريد الإسباني، بنتيجة 4-1.

المغربي أشرف حكيمي

بلغ حكيمي نهائي دوري الأبطال للسنة الماضية 2018، رفقة ريال مدريد، غير أن المدير الفني زيدان قرر استبعاده من قائمة الموقعة الختامية، ونجح النادي الملكي في التتويج بلقب المسابقة بعدما فاز على ليفربول ب3-1، ليصبح اللاعب المغربي ثان عربي يتوج ب”ذات الأذنين”.

المصري محمد صلاح

يعتبر صلاح أول عربي يخوض المباراة النهائية لمرتين متتاليتين، حيث سبق له التأهل لنهائي الموسم الماضي، غير أن فريقه انهزم بثلاثة أهداف مقابل واحد، أمام ريال مدريد، فيما ستكون الفرصة أمامه هذا الموسم للفوز بالبطولة والانضمام إلى ماجر وحكيمي كثالث عربي يفوز باللقب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى