بند من قانون الفيفا يعطي برشلونة فرصة رد الدين لباريس سانجرمان

تتردد العديد من الأنباء مؤخرًا حول رغبة اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في العودة من جديد لصفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وانتقل اللاعب البرازيلي الموجود في معسكر منتخب بلاده حاليا استعدادا لبطولة كوبا أمريكا المقامة في البرازيل في صيف 2017 لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

ووفقا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية الموالية للنادي الكتالوني، فهناك بند في قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يفيد بإمكانية عودة اللاعب لبرشلونة بسهولة من دون أي عواقب.

وأشارت الصحيفة الكتالونية في تقريرها المنشور، اليوم الجمعة، إلى أن البند ينص على «في حالة خوض اللاعب لثلاثة مواسم أو ثلاث سنوات مع فريقه بعد توقيع العقد مباشرة، بالإضافة إلى عدم إتمامه عامه الثامن بعد العشرين فيحق له الرحيل بشرط تعويض النادي الذي يوجد فيه بتعويض مناسب.

وأضافت الصحيفة، أن وفقًا لهذا البند، ففي حالة نيمار في عام 2020 سيصبح سعر لاعب برشلونة السابق 170 مليون يورو، حينها يمكن للنادي الكتالوني دفعهم مثلما قام النادي الباريسي من قبل بدفع الشرط الجزائي لتسهيل عملية ضم لاعب سانتوس السابق.

النادي الكتالوني قد يقرر في العام المقبل، رد الصفعة لباريس سان جيرمان، خاصة أن إدارة برشلونة كانت غاضبة للغاية بسبب الطريقة التي رحل بها اللاعب، والإغراءات التي قدمها النادي الباريسي للنجم البرازيلي.

ويعاني الفريق الكتالوني كثيرا منذ رحيل نيمار، إذ إن اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو الذي انضم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بات هو الآخر على مقربة من الرحيل بعدما فشل في تعويض زميله في المنتخب البرازيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى