أسهم الإنتقادات تطال ليفاندوفسكي بعد مباراة الريال

سلطت تقارير صحفية ألمانية الضوء، على معدل أهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الهجوم الحاد عليه مؤخرًا عقب الهزيمة أمام ريال مدريد (2-1) الأربعاء الماضي، بذهاب نصف نهائي المسابقة على ملعب “أليانز أرينا”.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية: “إحصائيات ليفاندوفسكي تقول إن نسبة تسجيله للأهداف من الفرص المتاحة تتقلص كلما تقدمت الأدوار في بطولة دوري الأبطال وتحديدا منذ بداية الدور ربع النهائي”.

وأضافت: “عام 2015 واجه البايرن برشلونة في نصف النهائي، حيث سجل ليفاندوفسكي هدفًا في فوز فريقه 3-2 بالإياب، ولكنه لم يكن كافيًا، بعد الهزيمة ذهابا 3-0”.

وتابعت: “في موسم (2015-2016) سجل هدفا في يوفنتوس بدور الثمانية، وهدفا في نصف النهائي ضد أتليتكو مدريد قبل أن يودع الفريق البطولة”.

وتابعت: “الموسم الماضي غاب ليفاندوفسكي عن ذهاب ربع النهائي أمام ريال مدريد بسبب إصابة في الكتف، وشارك في لقاء الإياب وسجل هدفًا من ركلة جزاء، ولكن البايرن ودع البطولة أيضًا”.

وأردفت: “مع ذلك سجل الموسم الماضي 8 أهداف خلال 9 مباريات، وهذا الموسم 5 أهداف فقط خلال 10 مباريات، وحتى الآن لم يسجل خلال المباريات الأربع الأخيرة”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ليفاندوفسكي في جميع مبارياته بدوري الأبطال مع بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند بداية من ربع النهائي سدد 64 كرة وسجل 10 مرات فقط، حيث يحتاج 6 مباريات لتسجيل هدف.

وأوضحت: “ليفاندوفسكي استغل 7 من 17 فرصة سنحت له في الدور ربع النهائي مع بايرن ودورتموند، بنسبة 41%، وفي المباريات قبل هذا الدور سجل 23 هدفا من 44 فرصة بنسبة 52%”.

وأتمت الصحيفة: “ليفاندوفسكي يتصدر قائمة الهدافين في البوندسليجا برصيد 28 هدفا خلال 28 مباراة، وسجل ضد كبار الأندية مثل دورتموند وشالكه، ولكن أمام أندية الصف الأول في أوروبا لا يزال يفتقر للتسجيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى