راؤول يتولى مهمة جديدة في ريال مدريد الموسم المقبل

يعد اللاعب راؤول جونزاليس واحدا من أشهر اللاعبين في تاريخ نادي ريال مدريد الإسباني، وكان الهدّاف التاريخي للنادي على مر العصور وحتى بعد اعتزاله لعدة سنوات، قبل أن يجرده الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو من هذا اللقب مؤخراً.

ومنذ اعتزال المهاجم السابق الأسطوري للمنتخب الإسباني لكرة القدم، وهو يعمل في المجال التدريبي في فرق الناشئين بعدة أندية بإسبانيا.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء، أنه في إطار خطة تطوير نادي ريال مدريد على كافة الأصعدة استعداداً للموسم المقبل، تم منح مهمة جديدة لراؤول في الموسم الجديد مع الفريق الثاني لريال مدريد «الكاستيا».

وستولى راؤول في الموسم الجديد منصب المدير الفني للفريق الثاني لريال مدريد «الكاستيا» أو ريال مدريد ب، وذلك بغض النظر عن تأهل الفريق لدوري الدرجة الثانية من عدمه، حيث ينافس الفريق الثاني للملكي حاليا في دوري الدرجة الثالثة.

وأوضحت إدارة نادي ريال مدريد أن مانولو دياز المدرب الحالي للفريق، سيعود الى عمله السابق كمنسق عام للفريق.

ونجح ريال مدريد في الفوز على نظيره قرطاجنة في مباراة الذهاب المؤهلة إلى دوري الدرجة الثانية بنتيجة 3-1، وتنتظره مباراة حاسمة إياباً، إلا أن التأهل من عدمه لن يكون ذا تأثير في تولي راؤول (41 هدفا) مقاليد الأمور على رأس الجهاز الفني للفريق.

ويخطط مسؤولو ريال مدريد لمواصلة الأسلوب الذي انتهجوه في السنوات الأخيرة، بتولي تدريب الفريق الثاني (الكاستيا) أحد نجوم الفريق الأول السابقين، حتى يمكنه القفز لقيادة الفريق الأول في المستقبل، وهو ما حدث من قبل مع زين الدين زيدان وسانتياجو سولاري.

كما يثق مسؤولو ريال مدريد أن مسيرة راؤول الرائعة كلاعب، ستمنحه الاحترام بين اللاعبين الشباب وهو أمر إيجابي جداً بالنسبة للمدرب.

ويختتم راؤول يوم الجمعة الماضي الدورة التي يتلقاها خلال هذه الأيام في مدينة كرة القدم في لاس روزاس (إلى جانب لاعبين سابقين آخرين مثل تشابي ألونسو وفيكتور فالديس وتشافي هيرنانديز وجوليو بابتيستا) والتي ستمنحه رخصة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لتدريب أي فريق محترف في الدرجات من الثالثة إلى الأولى.

فيما سيعود مانولو دياز، الذي تولى تدريب فريق «كاستيا» عندما قفز سولاري إلى الفريق الأول. إلى المنصب الذي كان يشغله قبل توليه منصبه في أكتوبر الماضي، كمنسق لفريق شباب ريال مدريد واليد اليمنى لرامون مارتينيز (مدير كرة القدم في النادي).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى