اعتقال لاعبين بينهم 4 من ريال مدريد بتهم التلاعب في النتائج

شرعت الشرطة الوطنية الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، في البدء في عملية لمكافحة التلاعب في مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية الإسباني لكرة القدم، والتي ينتظر أن تجري خلالها اعتقالات ستطول عدة لاعبين.

وذكرت مصادر من الشرطة لوكالة الأنباء الإسبانية، أنه منذ ساعة مبكرة من الثلاثاء تجري عملية أمنية مناهضة للتلاعب في مباريات كرة قدم للحصول على مكاسب في مراهنات رياضية.

وتقول مصادر مقربة من التحقيق إن المعتقلين بينهم عدة لاعبين، منهم لاعب ريال مدريد السابق راؤول برافو، وبورخا فرنانديز الذي اعتزل مؤخرًا بعدما لعب آخر موسمين في صفوف بلد الوليد، وكارلوس أراندا اللاعب السابق بعدة اندية بدوري الدرجة الأولى.

كما تم اعتقال أجوستين لاساوسا رئيس أويسكا، وخوان كرالوس جاليندو لانوزا رئيس الجهاز الطبي في نفس النادي.

وذكرت شبكة «سيرفيديا»، أن عددًا من اللاعبين بمن فيهم بورخا فيرنانديز، وسامو سايز من ليدز ولاعب خيتافي السابق، قد تم اعتقالهما بتهمة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الثانية.

وذكر موقع «90 Min» أن اللاعبون متهمون والذي تقاعد بعضهم مؤخرًا، بالانتماء إلى منظمة إجرامية، وكذلك تهم الفساد بالنسبة للأفراد العاديين وغسيل الأموال.

واتهم المدافع السابق لريال مدريد وإسبانيا راؤول برافو بأنه زعيم المجموعة، برفقة زميليه المحتجزان كارلوس أراندا، وإيجو لوبيز، الذين كانوا يلعبون في ريال مدريد في نفس الوقت مع راؤول برافو.

سايز ولوبيز هما اللاعبان الوحيدان اللذان لا يزالا يمارسا كرة القدم، بعد اعتزال فيرنانديز، حيث قضى اللاعب السابق، عقدًا من الزمن في ريا لمدريد، متداخلًا مع فترة لعب برافو هناك.

وتم استجواب رئيس نادي هويسكا أجوستين لاساوزا في التحقيق، بعد أن هبط فريقه من أول موسم له على الإطلاق في الدوري الإسباني الممتاز، في وقت سابق من هذا الشهر.

وأشارت تقارير صحفية أن مباراة هويسكا وناستيك في الدوري الإسباني الدرجة الثانية في الموسم الماضي، أشعلت التحقيق، بعد وجود رهانات كبيرة عليها.

وانتهت المباراة بالفعل بفوز ناستيك، حيث سجل أوتشي هدف الفوز في الدقيقة 72 لصالح الفريق الكتالوني، المهدد بالهبوط وقتها، وكان هويسكا أكد تأهله بالفعل إلى الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى