أوبانميانغ يحقق إنجازا مميزا بعد مشاركته صلاح وماني في جائزة هداف “البريميرليغ”

شهدت الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مشاركة كلا من السنغالي ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول، والجابوني بيير – إيميريك أوباميانج مهاجم فريق آرسنال، اللاعب المصري محمد صلاح في جائزة هداف البطولة برصيد 22 هدفا لكل منهم، وذلك بعد تسجيل الثنائي لأهداف مع فرقهم.

واستطاع الجابوني تسجيل هدفين لصالح أرسنال في شباك بيرنلي ليتساوى مع صلاح وزميله، ماني، الذي سجل أيضا هدفين في شباك وولفرهامبتون بطريقة رائعة.

وبعد فوز لاعب فريق إيه سي ميلان الإيطالي السابق بجائزة هداف البطولة مشاركة مع صلاح وماني، أصبح للجابوني أوباميانج شرف الفوز بالجائزة في إنجلترا وألمانيا، إذ استطاع الفوو بها مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند قبل انتقال لصفوف آرسنال.

واستطاع الجابوني مع بوروسيا دورتموند أن يسجل 31 هدفا متفوقا على نجم فريق بايرن ميونيخ، البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي الذي سجل هو الأخر 30 هدفًا خلال موسم 2016-2017 ليجمع بذلك بين الجائزتين في ألمانيا وإنجلترا لأول مرة.

وكان الفرعون المصري صاحب الـ26 عاما، قد توج بجائزة الحذاء الذهبي العام الماضي برصيد 32 هدفا، وهو رقم قياسي بالنسبة لعدد الأهداف التي سجلها لاعب خلال 38 مباراة بالبطولة، إذ أظهر صلاح مستويات رائعة للغاية الموسم الماضي.

وأصبح محمد صلاح سادس لاعب يفوز بجائزة الحذاء الذهبي في موسمين متتالين، إذ كان لاعب فريق وتنهام هاري كين، آخر لاعب يحتفظ بجائزة الحذاء الذهبي لموسمين 2015-2016 و 2016-2017. وأنهى الموسم الحالي بـ17 هدفا بالرغم من الأصابات العديدة التي تعرض لها.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى