تحديد موعد إلتحاق دي ليخت ببرشلونة

يرغب برشلونة الإسباني في إنهاء صفقة التعاقد مع المدافع ماتياس دي ليخت، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، في أقرب وقت ممكن، وذلك لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

وفي الساعات الماضية، أشارت العديد من الصحف الإسبانية إلى أن مينو رايولا تواجد بالأمس في برشلونة للاتفاق على صفقة لاعبه والانتقال إلى ملعب «الكامب نو».

ونشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن هناك اتصالات على مستوى عال لاتخاذ قرار نهائي في إتمام هذه الصفقة، في ظل رغبة النادي الكتالوني في خطف دي ليخت من العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

وأضافت الصحيفة المقربة من برشلونة أن إدارة النادي بذلت مجهودًا لإتمام عقد دي ليخت والتوصل لاتفاق مؤكد لإغلاق جميع الأبواب وضم قائد الفريق الهولندي.

ويبدو أن خروج أياكس على يد توتنهام من نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة بثلاثية مقابل هدفين في إياب دور نصف نهائي البطولة سيعيد تلك المفاوضات بعدما كانت متوقفة بسبب تركيز اللاعب في هذه المباراة الهامة.

ويمكن أن يتخذ القرار النهائي في تلك الصفقة يوم الأربعاء المقبل عندما ينتهي أياكس من خوض مبارياته المتبقية في الدوري، ويحتاج للفوز بمباراتي الأحد والأربعاء من أجل التتويج بلقب الدوري الهولندي، البطولة الغائبة عن خزينته منذ عام 2014.

وأشارت العديد من التقارير أن رغبة دي ليخت الأولى هي اللعب في إسبانيا، وتحديدًا في ملعب «كامب نو»، على الرغم من وجود عروض أخرى من أندية كبيرة أبرزها يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني.

ويرغب دي ليخت في مزاملة صديقه في الفريق، فرينكي دي يونج، اللاعب الذي أبرم عقده مع النادي الكتالوني خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية في صفقة وصلت قيمتها إلى 75 مليون يورو و11 مليون يورو متغيرات.

جدير بالذكر أن إدوين فان دير سار، المدير التنفيذي لنادي أياكس، ألمح لانتقال دي ليخت إلى برشلونة خلال مقابلة مع «سكاي سبورت»، قائلاً: «دي ليخت سيذهب إلى الدوري الإسباني أو الإنجليزي»، لهذا ليس مستعبدًا رغبة برشلونة في سرعة إنهاء هذه الصفقة قبل وصول أي عرض من «البريميرليج» وفقدان خدمات قائد أياكس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى