دي يونغ يكشف اسباب سقوط اجاكس ضد توتنهام

يعيش فرينكي دي يونج، لاعب أياكس أمستردام الهولندي لحظات حزينة منذ خروج فريقه من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بعد الخسارة بثلاثية مقابل هدفين في إياب نصف نهائي البطولة التي أقيمت الأربعاء الماضي على ملعب «يوهان كرويف أرينا».

وفي أولى تصريحاته عن تلك الهزيمة، عبر دي يونج عن قسوة الإقصاء بهذا الشكل، خلال مقابلة مع شبكة «فوكس سبورت» الأمريكية، قائلاً: «لا يمكن أن تكون بهذه الألم».

وتحدث دي يونج عما حدث في المباراة، قائلاً: «بدأنا المباراة بشكل جيد، ولكن في الشوط الثاني غيروا خطتهم، وفعلوها بشكل جيد، وفي المقابل تراجعنا».

وعن الشعور بالخوف في هذه المباراة، كشف نجم الفريق الهولندي، قائلاً: «شعرت ببعض الخوف بعد نتيجة 2-1 ونتيجة 2-2 كانت تمنحنا التأهل، ولكن سقطنا في الدقيقة الأخيرة».

وأكد دي يونج أن فريقه كان يستحق التأهل لنهائي دوري الأبطال، قائلاً: «أعتقد أننا كنا نستحق التأهل للنهائي، خاصة إذا نظرنا إلى الموسم بالكامل، ولكن الحظ حالفهم أكثر».
اقرأ أيضًا: تحديد موعد انتقال دي ليخت إلى برشلونة
وأضاف لاعب وسط أياكس: «أشعر بالإحباط الشديد لعدم التأهل للنهائي الذي كان قريبًا للغاية».

وانتقد دي يونج التحول الذي حدث في الشوط الثاني، قائلاً: «توتنهام لعب بـ 4 مهاجمين، وأجبرونا على ترك طريقة لعبتنا».

واختتم دي يونج حديثه كاشفًا عن الطريقة المثالية لطي صفحات هذه الهزيمة، قائلاً: «غدًا سيكون يوما صعبا، لكن يقولون إن الوقت يداوي الجروح».

جدير بالذكر، أن أياكس الهولندي يقترب من تحقيق اللقب الثاني له خلال هذا الموسم، ويحتاج للفوز بالمباراتين المتبقيتين لحصد اللقب المحلي الذي غاب عنهم منذ عام 2014 وستكون بطولة هامة قبل انتقاله إلى برشلونة في الموسم المقبل بعدما تعاقد معهم في صفقة وصلت قيمتها إلى 75 مليون يورو و11 مليون ويورو متغيرات لمدة 5 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى