صفقة انتقال إريكسن لريال مدريد مهددة بالفشل

ا يخفى على أحد أن كريستيان إريكسن، لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي مستقبله مرتبط بفريق ريال مدريد الإسباني، في ظل وجود اتفاق شفهي بين اللاعب والنادي للقدوم إلى ملعب «سانتياجو برنابيو» في الموسم المقبل، ضمن خطة تدعيم مشروع الفرنسي زين الدين زيدان.

إريكسن يريد الذهاب إلى مدريد وسعيد بالعرض المقدم له من قبل خوسيه أنخيل سانشيز، ولكن المفاجئة التي حدثت في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بتأهل «السبيرز» للنهائي بعد الإطاحة بأياكس الهولندي بثلاثية لوكاس مورا، قد تهدد مسار تلك الصفقة.

ويخشى النادي الملكي من تتويج توتنهام بهذا اللقب مما يعود بالسلب على صفقة انتقال إريكسن إلى مدريد الأمر الذي سيستغله داني ليفي، رئيس النادي الإنجليزي في رفع سعر اللاعب الشاب، أو محاولة تجديد عقده لاستمرار في صفوف الفريق.

وينتهي عقد إريكسن في عام 2020 وهو ما يقربه لانضمام للمرينجي، خاصة بعدما رفض النجم الإنجليزي تجديد عقده مع توتنهام ويمكنه رحيل في صيف 2020 بالمجان، الأمر الذي لا يريده النادي الإنجليزي المجبر الأن على بيعه والاستفادة من سعره، ويرى أن الطريق الأمثل سيكون الانتقال إلى ريال مدريد لمنع أي فريق من أندية الدوري الإنجليزي تستعين بخدمات كريستيان إريكسن.

ويترقب الآن الفريق الأبيض نهاية «التشامبيونزليج» لبدء المرحلة النهائية في صفقة إريكسن، ولا يوجد شك في حالة رفعه لقب دوري الأبطال سيزداد تمسك توتنهام به.

وكما أعلنا في الأيام الأخيرة، أن النادي الإنجليزي يرغب في بيع لاعبه بقيمة تقدر بـ 100 مليون يورو، ولكن إدارة بيريز ترى أن قيمته ستتراوح في 2020 بين 60 إلى 70 مليون يورو.

ويمكن أن يطالب إريكسن براتب سنوي كبير بحجة أنه بطل أوروبا، في ظل تقاضيه حاليًا مع توتنهام هوتسبير قرابة 4.5 مليون يورو، وهناك سيناريو أخر بأن ترفع الإدارة الإنجليزية راتبه لـ 11 مليون يورو لتقربه من راتب هاري كين مهاجم الفريق.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى