«الشرينجيتو» يكشف عن هوية المدرب الجديد لبرشلونة

تسببت هزيمة برشلونة أمام ليفربول برباعية نظيفة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في تحديد مصير المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، بعدما كان يحلم بتحقيق ثلاثية هذا الموسم ولكن الهزيمة المفاجئة تجعله يقترب من الخروج من باب ملعب «الكامب نو» في أقرب وقت ممكن.

ويبدو أن النادي الكتالوني بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو اتخذ القرار النهائي بالفعل والذي يتمثل في ضرورة تغيير القيادة الفنية للبلوجرانا بداية من الموسم المقبل، خاصة أن الجمهور يحمّل فالفيردي مسؤولية فقدان اللقب الأوروبي.

وأشارت تقارير إسبانية أن فالفيردي افتقد لدعم العديد من لاعبي الفريق بعد الهزيمة القاسية وتكرار ما حدث أمام روما الإيطالي في العام الماضي، على الرغم من وجود اختلافات بين المباراتين.

وأصبح مؤكدًا أن أيام فالفيردي داخل النادي الكتالوني باتت معدودة، ولعل ما يؤجل قرار رحيله في هذه الأيام هو مباراة برشلونة أمام فالنسيا في بطولة كأس ملك إسبانيا والتي يسعى «لوس كوليس» للتتويج بها في الموسم الحالي لتحقيق ثنائية على أقل تقدير.

وكشف برنامج «الشرينجيتو» الشهير والذي يذاع على قناة ميجا الإسبانية أن الإدارة الكتالونية تبحث عن هوية مدرب محبوب في تاريخ النادي ويمتلك شعبية كبيرة ويعلم مدرسته جيدًا، وهنا يمكن الإشارة إلى اثنين هما رونالد كومان وتشافي هيرنانديز.

وانتشرت العديد من الشائعات التي تؤكد على إمكانية تولي الاثنين مهمة تدريب الفريق كمدرب ومساعد لبرشلونة، بالإضافة للحديث عن إمكانية عودة بيب جوارديولا، صاحب البطولات مع النادي الكتالوني، ولكنه يبدو معقدًا لأسباب مختلفة.

ويبدو أن فالفيردي يعيش أيامه الأخيرة كمدرب فني للنادي الكتالوني ورحيله عن الفريق مسألة وقت حتى نهاية الموسم الحالي لإعلان خروجه من باب غرفة ملابس برشلونة.

جدير بالذكر أن تشافي الملقب بـ «المايسترو» أعلن عن اعتزاله لعب كرة القدم نهاية الموسم الحالي مع نادي السد القطري وبداية مشواره التدريبي، الأمر الذي جعل البعض يطرحه كاسم لتدريب فريق بحجم برشلونة

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى