كاسياس يغادر المستشفى بعد جراحة القلب

غادر حارس مرمى فريق بورتو البرتغالي، وأسطورة فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب إسبانيا الدولي السابق إيكر كاسياس، اليوم الإثنين، المستشفى عقب الجراحة العاجلة التي خضع لها في القلب.

وظهر كاسياس على سلم المستشفى الذي كان يخضع للعلاج فيه بعد ظهر اليوم الإثنين، ممسكا بيد زوجته الإعلامية الإسبانية سارة كاربوني، وعلت وجهه ابتسامة كبيرة طمأنت محبيه ومتابعيه حول العالم على حالته الصحية بعد أيام من القلق على حالة “القديس”.

وكان كاسياس قد تعرض لأزمة قلبية مفاجئة خلال تدريبات فريقه بورتو البرتغالي، وتم نقله بسرعة إلى المستشفى حيث خضع لجراحة عاجلة “قسطرة” في القلب من أجل إنقاذ حياته.

ووفقا للتقارير المبدئية التي تم نشرها اليوم فإن اللاعب حصل على عدة تحذيرات من الجهاز الطبي الذي أشرف على علاجه في المستشفى بمنعه من بعض الأمور، خلال فترة النقاهة الحالية التي سيخضع لها اللاعب على أقل تقدير لنحو ثلاثة أسابيع.

وتواجد العشرات من المصوريين أمام المستشفى اليوم في انتظار خروج كاسياس، بعد نحو 6 أيام من العلاج، حيث كان اللاعب قد أدخل للمستشفى يوم الأربعاء الماضي.

وكانت زوجة الحارس الأسطوري المتوج مع منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا قد كشفت في تصريحات لبعض وسائل الإعلام في اليوميين الماضيين عن أن كاسياس سيغادر المستشفى يوم الإثنين.

وتطورت حالة القائد السابق لـريال مدريد ومنتخب إسبانيا، الذي خرج من وحدة العناية المركزة الجمعة، بشكل إيجابي بعدما خضع لعملية قسطرة في القلب يوم الأربعاء عندما تعرض للأزمة القلبية المفاجئة خلال مران فريقه بورتو.

وعزف العالم كله على مدار الأيام الماضية مقطوعة رائعة في حب اللاعب اعترافا بدوره الكبير في عالم كرة القدم على الصعيدين المحلي والأوروبي بل والعالمي.

وقبيل مباراة فريق ريال مدريد أمام نظيره فياريال على أرض ملعب «سانتياجو برنابيو» ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، ارتدى لاعبو وجماهير ريال مدريد قميصاً خاصا للنادي الملكي حمل رسالة خاصة لـ«القديس» القائد السابق للفريق كاسياس، حيث تمت كتابة عبارة «كاسياس.. جميعنا معك» على هذا القميص.

وحصد كاسياس أعظم الأمجاد في مسيرته الزاخرة بالألقاب والبطولات مع فريق ريال مدريد الذي كان أحد أبرز النجوم الجماهيرية في النادي، قبل أن يرحل قبل ثلاثة مواسم عن النادي الإسباني العريق.

كما حرص لاعبو فريق بورتو بصحبة المدرب سيرجيو كونسيساو، ومدير عام النادي لويس كونسالفيس، مساء يوم الجمعة الماضي، على التوجه للمستشفى الذي يرقد به كاسياس من أجل زيارته ومؤازرته.

وبعد دخوله المستشفى، أرسل كاسياس عبارة «أنا بخير» إلى المقربين له من أجل إطلاعهم على حالته الصحية الأخيرة، وشكرهم على الدعم الذي استقبله من قبل العديد من محبيه سواء كانت هاتفيه أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى