بعد تتويج باريس.. داني ألفيس يدخل تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه

بات الدولي البرازيلي، داني ألفيش ظهير فريق باريس سان جيرمان الفرنسي اللاعب الأكثر نجاحا في تاريخ كرة القدم العالمية، بعد تتويجه مساء الأحد، بلقب بطولة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى مع عملاق «حديقة الأمراء».

وضمن الفريق الذي يتخذ من العاصمة الفرنسية مقرا له التتويج بلقب الدوري الفرنسي بعد تعادل ليل صاحب المركز الثاني مع تولوز، وبعدها فاز أبناء «حديقة الأمراء» على موناكو بثلاثة أهداف لهدف، وسجل هاتريك باريس سان جيرمان نجمه الشاب كيليان مبابي.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 85 نقطة بفارق 19 نقطة عن ليل قبل خمس جولات من نهاية المسابقة.

وبلقب الدوري الفرنسي الذي توج به اللاعب الأحد رفقة فريقه، بات داني ألفيش اللاعب الأكثر حصدا للألقاب في تاريخ كرة القدم، بـ 42 كأسا في مسيرته حتى الان.

وتغنت الكثير من التقارير الأوروبية الصادرة اليوم الإثنين بظهير أيمن فريق باريس سان جيرمان مشيرة إلى أنه بات اللاعب الأكثر نجاحا في تاريخ كرة القدم، بـ 42 لقبا على مدار نحو ثمانية عشرة عاما، وخلال هذه الرحلة الطويلة لعب داني ألفيش في ثلاثة من أكبر الدوريات الأوروبية بإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، فضلا عن مشاركاته مه منتخب بلاده البرازيل عبر مختلف المراحل السنية.

وكانت قمة نجاحات ألفيش مع فريق برشلونة الإسباني، الذي حصد داخل صفوفه 23 كأسا، كما حصد في فرنسا رفقة باريس خمسة ألقاب، ومثلها في إشبيلية.

كانت بداية نجاحات ألفيش من بلده وموطنه البرازيل مع الفريق الذي شهد ميلاده باهيا، والذي حصد معه ثلاثة ألقاب.

وتخطى ألفيش بفوزه بالأمس عدد الألقاب التي حصدها عميد لاعبي العالم السابق المصري حسام حسن والذي توج بـ 41 لقبا على مدار مشواره مع الساحرة المستديرة.

داني ألفيش.. الأكثر تتويجا في تاريخ كرة القدم
الجنسية: برازيلي

السن: 36 سنة

المركز: ظهير أيمن

عدد البطولات: 42

باهيا البرازيلي: 3 ألقاب

إشبيلية الإسباني: 5 ألقاب

برشلونة الإسباني: 23 لقبا

يوفنتوس الإيطالي: لقبين

باريس سان جيرمان: 5 ألقاب

منتخب البرازيل: 4 ألقاب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى