مورينيو يقدم وصفة لتوتنهام لتخطي عقبة أياكس

قدم البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي نصيحته لفريق توتنهام الإنجليزي خلال مواجهته المقبلة أمام نظيره الهولندي أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، وفقا لما نشرته تقارير.

وحقق توتنهام المفاجأة ونسف أحلام مانشستر سيتي بعد فوزه عليه برباعية تاريخية، ليتأهل إلى دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته 3-4 على ملعب «الاتحاد» في إياب ربع النهائي.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينج وبرناردو سيلفا وسيرجيو أجويرو، فيما أحرز سون هيونج مين وفرناندو يورنتي أهداف توتنهام.

وكان «السبيرز» قد تغلب على كتيبة الإسباني بيب جوارديولا في لقاء الذهاب قبل أسبوع بهدف نظيف أحرزه هيونج مين، ليضرب الفريق اللندني موعدا في نصف النهائي مع أياكس الهولندي الذي خطف بطاقة التأهل من يوفنتوس الإيطالي.

ويعلم الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام أن أياكس أمستردام يمثل تهديدا لطموحاتهم في التأهل إلى نهائي «تشامبيونزليج»، لكن مورينيو يوجه نصيحته لمنافسه السابق في الدوري الإنجليزي كي تخطى عقبة الفريق الهولندي في الجولة المقبلة من دوري الأبطال.

ويعتقد مورينيو الذي نجح فريقه السابق في هزيمة أياكس أمستردام في نهائي بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بهدفين في 2017، أنه يمتلك الوصفة السحرية للإطاحة بابناء الهولندي إريك تين هاج.

وصرح مورينيو لشبكة «آر تي سبورت» الروسية: « لقد منحناهم المباراة التي لم يكن يرغبوا فيها. لقد اشتكوا من بناء الهجمات الطولية، واشتكوا من مروان فيلايني، ومن اللياقة البدنية، وأيضا من أنهم لا يقدرون على مجاراتنا».

وأضاف المدرب البرتغالي: « إذا ما كانت تلعب أمام أياكس بنفس الطريقة التي يرغبون بها، فإنك تخاطر بأن يكونوا أفضل منك».

واختتم مورينيو تصريحاته قائلًا: « إذا ما رأيت، على سبيل المثال، أياكس وهو يلعب أمام برشلونة أو ليفربول في النهائي، إذا ما وصل إلى النهائي، فإنني أعتقد أن برشلونة وليفربول يمكنهما الفوز على أياكس، وهما في كامل قوتهما، لكن إذا ما كانت قوتك مفقودة، فعليك حينها أن تلجأ إلى وجهة النظر الاستراتيجية، وأن تمنحهم ما لا يرغبون فيه».

زر الذهاب إلى الأعلى