بيانات نارية بعد الهجوم العنصري على محمد صلاح

نشر نادي تشيلسي الإنجليزي بيانا اليوم الخميس بشأن واقعة الهجوم التي قام بها بعض جماهير «البلوز» ضد اللاعب الدولي المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، على الأراضي التشيكية، قبل مباراة الفريق الأزرق أمام سلافيا براج.

ويحل تشيلسي حاليا ضيفا على نظيره سلافيا براج التشيكي على ملعب «إدين أرينا» لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وجاء بيان النادي اللندني بهذا الشكل: «تشيلسي يؤكد أن كل أشكال السلوك العنصري مكروهة تماما، ومتى ظهرت دلائل واضحة على قيام أصحاب التذاكر الموسمية أو الأعضاء بمثل هذا السلوك، سيتم اتخاذ أقوى الإجراءات القانونية ضدهم، هؤلاء الأفراد عار على مشجعي النادي من جماهيرنا اللذين يرفضون وجود أشخاص مثلهم».

وكان النادي الإنجليزي قد حدد هوية 4 مشجعين ومنعهم من حضور المباراة في التشيك، وكذلك قرر منعهم من شراء البطاقات الموسمية لحضور المباريات.

وخاض اللاعب الدولي المصري محمد صلاح مع تشيلسي لمدة عام واحد لكنه لم يحصل على فرصة مع الفريق قبل أن يخوض تحارب أخرى في إيطاليا من ثم عاد لإنجلترا، من بوابة ملعب «أنفيلد» بعد فترة من التألق في صفوف نادي روما.

ونشر نادي ليفربول هو الآخر بيانًا أصدر فيه مساندة كبيرة للاعبه المصري، وجاء فيه: «المقطع الذي تم بثه عبر شبكة الإنترنت والذي يعرض هتافات عنصرية تغلب عليها التميز ضد لاعبنا، إنه بالفعل خطر ومقلق، هذا الموسم شهدنا لحظات عنصرية داخل الملاعب، ويعتقد النادي أن المسؤولين الذين يتولون مناصب السلطة سيتبعون الصحيح لإظهار الحق، لا يوجد موضع للتصعب والكره في كرة القدم، يجب إحضار من قام بذلك ومعاقبته، نحن على اتصال مباشر مع نادي تشيلسي في هذا الشأن ونشكرهم على عملهم العاجل وتحديد هوية كل شخص مسؤول عن ذلك الفعل المشين»

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى