بيرناردو: السيتي لا يحتاج إلى رونالدو وميسي

في عالم كرة القدم هناك أندية تعتمد بشكل أساسي على نجم سوبر ستار يكون هو العامل الرئيسي في نجاح فريقها، في حين أنه هناك أندية أخرى لا تعتمد إلا على التناغم والتعاون الذي يجمع بين لاعبي الفريق، وهو الأمر الذي يتميز به فريق مثل مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومن هنا أجرت مجلة «جي كيو» في نسختها البرتغالية حوارا مع لاعب خط وسط مانشستر سيتي، البرتغالي بيرناردو سيلفا، والذي يجاور مواطنه كريستيانو رونالدو في مباريات منتخب بلاده، حيث اعترف سيلفا أن السيتي ليس لديه نجم سوبر ستار مثل ميسي وكريستيانو، وقال: «سر قوة فريقي أنه لا يعتمد على نجوم سوبر ستار مثل ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو».

وتابع اللاعب مؤكدا أن قوة الفريق الحقيقة إنما تعتمد بشكل أساسي على العمل الجماعي، وأكد قائلا: «كل لاعب في الفريق يعرف تماما ما المطلوب منه ويعرف جيدا دوره الذي يجب عليه أن يؤديه بأفضل ما عنده، وهو ما يجعل الجميع يشعرون بمدى أهميتهم، ولهذا نجد فريقا مثل مانشستر سيتي قويا منيعا أمام كل الفرق».

وأضاف لاعب خط الوسط البرتغالي إلى نظريته التي تعتمد بشكل أساسي على الاستغناء عن النجوم الكبار، وقال: «أود القول إننا فعلا ليس لدينا نجوم مثل كريستيانو أو ميسي، نجوم يصنعون الفوز ما إن تلمس الكرة أقدامهم، ويكونون هم العامل الرئيسي في فوز فريقهم».

وبالفعل إذا ما دققنا في النتائج التي حققها مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، نجد أنه هذا الموسم استطاع الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كما يحتل الترتيب الثاني ضمن فرق الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تفصله فقط نقطتان عن ليفربول متصدر الدوري، وكذلك فإنه ينافس حاليا على نيل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في المواجهة النهائية التي ستجمعه مع فريق واتفورد، وأخيرا ينافس الفريق حاليا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى