بعد تجاوزه لغيرد مولر.. ميسي يقترب من عرش الأسطورة بيليه

يواصل النجم الأرجنتيني الموهوب ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني حصد المجد وتحطيم الأرقام القياسية في مسيرته الذهبية مع الفريق الكتالوني.

وقاد ميسي فريقه السبت للفوز على نظيره إسبانيول بثنائية نظيفة في «ديربي كتالونيا» ضمن منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى، ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الجاري إلى 31 هدفا يتصدر بها جدول هدافي البطولة بفارق 13 هدفا عن أقرب ملاحقيه زميله في الفريق الدولي الأوروجواياني لويس سواريز صاحب الـ 18 هدفاً.

ويتصدر برشلونة بفضل تألق ميسي اللافت هذا الموسم جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة بعد 29 جولة من عمر المسابقة، وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فريق أتلتيكو مدريد، كما وصل الفريق إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تنتظر الفريق مباراة صعبة في هذا الدور أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ونشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية اليوم الإثنين، تقريراً عن الأسطورة ميسي ومسيرته الذهبية في السجل العالمي لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بقميص فريق واحد.

وأوضحت الصحيفة أن ميسي بالهدفين اللذين سجلهام في شباك فريق إسبانيول رفع رصيده من الأهداف مع برشلونة في مختلف المسابقات إلى 593 هدفاً.

وألمحت «موندو ديبورتيفو» إلى أن أسطورة التانجو والبارسا، نجح في أن يصبح اللاعب صاحب المركز الثاني في القائمة في شهر نوفمبر الماضي من الموسم الجاري، حين سجل هدفه رقم 566 ليتجاوز رقم أسطورة منتخب ألمانيا السابق وفريق بايرن ميونيخ الثعلب جيرد مولر، الذي سجل خلال مسيرته 565 هدفاً بقميص الفريق البافاري العملاق.

وأضافت الصحيفة أن ليونيل ميسي منذ ذلك الوقت وعلى مدار نحو أربعة أشهر واصل هوايته في هز شباك منافسي فريقه من أجل أن يحقق هدفا غالياً بأن يصبح أكثر لاعب سجل أهدافا بقميص فريق واحد في تاريخ كرة القدم، والمسجل باسم الأسطورة البرازيل وكرة القدم العالمية على مر التاريخ الجوهرة السوداء بيليه.

وسجل بيليه بقميص فريقه التاريخي سانتوس على مدار مشواره معه 643 هدفاً، متفوقا حالياً بفارق 50 هدفاً فقط عن ليونيل ميسي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى