راكيتيتش وفيدال مرشحان للإنتقال للدوري الإيطالي

يبدو أن مستقبل ثنائي نادي برشلونة الإسباني، اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش والتشيلي أرتورو فيدال اقترب من نهايته داخل معقل كامب نو، حيث أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن نادي إنتر ميلان الإيطالي يرغب في الحصول على خدمات الثنائي خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة «توتو سبورت» الكتالونية أن إدارة إنتر ميلان جلست مع مسؤولين من النادي الكتالوني لمناقشة مستقبل إيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال وبحث إمكانية انتقالهما إلى «النيراتزوري» بداية من الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة أن المدير الرياضي لنادي إنتر ميلان بيرو أوسيليو اجتمع مع إدارة برشلونة قبل مباراة برشلونة أمام أولمبيك ليون الفرنسي في إياب دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو يوم 13 مارس 2019 الماضي، وتحدثوا عن ثنائي فريق البلوجرانا رغبة في الحصول على خدماتهما من الموسم المقبل.

يٌذكر أنه بعد تعاقد برشلونة مع فرينكي دي يونج، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي، أشارت تقارير إلى أن إيفان لن يكون له دور أساسي في الفريق خلال الفترة المقبلة، وهو ما كان الداعي الرئيسي للشائعات التي ترددت عن أمر رحيل اللاعب في الصيف، ولكن بالنظر إلى سجل مشاركات اللاعب فيبدو أن مركزه غير قابل للمساس، فمنذ أن انضم إرنستو منذ قرابة العام والنصف شارك الكرواتي في 97 مباراة مقارنة بالـ 92 مباراة إجمالي مشاركات زميله الإسباني سيرجيو بوسكيتس والـ 91 مباراة إجمالي مشاركات ليونيل ميسي.

وبالحديث عن الموسم الحالي فشارك إيفان في 42 مباراة بالتساوي مع بوسكيتس، ومتفوقان على الإسباني الآخر جيرارد بيكيه، الذي شارك في 40 لقاء منذ انطلاقة الموسم الجاري. وأما بالنسبة إلى عدد دقائق مشاركات اللاعب تحت قيادة فالفيردي، فيحتل المركز الثالث برصيد 7546 دقيقة خلف بيكيه الذي يتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركة تحت قيادة فالفيردي بـ 7743 دقيقة والأوروجواياني لويس سواريز بـ 7677 دقيقة. وفيما يتعلق بإجمالي عدد دقائق مشاركاته منذ انطلاقة الموسم الجاري، فيأتي أيضًا في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني بـ 3232 دقيقة، خلف بيكيه الذي يتصدر الترتيب بـ 3600 دقيقة وسيرجيو بوسكيتس بـ 3334 دقيقة.

ومن جانبه، وقع فيدال مع برشلونة في الصيف الماضي 2018 قادما من نادي بايرن ميونيخ الألماني مقابل 19 مليون يورو بالإضافة إلى المتغيرات ويمتد عقده لمدة 3 سنوات، كما كان من المرشحين للقدوم إلى معقل كامب نو في صيف 2017، قبل أن يأتي البرازيلي بولينيو، ولكن فالفيردي وقتها لم يكن مقتنعًا به بشكل كامل.

ويظل فيدال لاعبا مهما بالنسبة للمدرب فالفيردي رغم عدم كونه لاعبا أساسيا، فتألقه وأداؤه مع الفريق أجبر فالفيردي على الدفع به ولكن كبديل، وشارك فيدال هذا الموسم خلال 1.634 دقيقة في بطولة الليجا الإسبانية ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، وهذا العدد من الدقائق بعيد جدا عما كان يحصل عليه مع ناديه السابق بايرن ميونيخ، ولكنه يواصل مع برشلونة كما كان مع النادي البافاري ملتزما ببذل الجهد والعطاء لما يقوم به.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى