مشاكل تنتظر حل زيدان قبل الصدام مع الفريق البافاري

تنتظر ريال مدريد موقعة صعبة، الأربعاء المقبل، على ملعب “أليانز أرينا”، في ضيافة بايرن ميونخ، لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغم الصحوة النسبية مؤخرًا للفريق الملكي، إلا أنه يعاني بعض المشاكل الواضحة، والتي سيكون لزامًا على المدير الفني، زين الدين زيدان، محاولة تداركها قبل موقعة بافاريا، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

أزمة دفاعية

يعاني ريال مدريد من مشاكل دفاعية واضحة، كادت أن تطيح به من دوري الأبطال، عندما تلقى 3 أهداف من يوفنتوس، بسبب أخطاء ساذجة للرباعي، كارفاخال، فاران، فاييخو، مارسيلو، إلى جانب الحارس الكوستاريكي، كيلور نافاس.

ويتوجب على زيدان العمل على حل هذه المشاكل، قبل مواجهة الهجوم البافاري القوي، الذي أحرز 6 أهداف مؤخرًا في شباك باير ليفركوزن (6-2).

بنزيما

يمثل كريم بنزيما لغزا محيرا في ريال مدريد، خلال الموسم الجاري، الذي يعد الأسوأ له مع الفريق، حيث سجل 9 أهداف فقط في 39 مباراة.

وسيكون على زيدان تجهيز لاعبه نفسيا، من أجل كسر عقمه التهديفي أمام بايرن ميونخ، إذا أراد الدفع به في المباراة.

الطرفان

تجلى ضعف فعالية الظهيرين، داني كارفاخال، ومارسيلو، خلال المباريات الثلاث الأخيرة للفريق، خصوصًا أمام أتلتيك بيلباو، حيث أرسل اللاعبان العديد من العرضيات الخاطئة.

ويعتبر سلاح الكرات العرضية، هو الأخطر والأقوى لريال مدريد، حيث ساعده كثيرا في الموسم الماضي، وأيضًا في إسقاط يوفنتوس ذهابًا (3-0)، وسيحتاجه الفريق بالتأكيد، للتغلب على دفاع خصمه الألماني.

الفرص المهدرة

قدم ريال مدريد مباراة مثالية، أمس، ضد بيلباو، من حيث الاستحواذ على الكرة، وخلق الفرص، التي وصل عددها إلى 10، لكن مهاجمي الميرينجي استغلوا فرصة وحيدة فقط.

وسيتوجب على المدرب محاولة حل هذه الأزمة، إلى جانب استغلال التركيز المتوقع من دفاع بايرن ميونخ، على كريستيانو رونالدو، بشكل إيجابي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى