برشلونة يحدد مقابلًا كبيرًا لبيع مالكوم

وجه نادي برشلونة الإسباني صدمة كبيرة للأندية الإنجليزية والإيطالية الراغبة في الحصول على نجمه البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن حدد مقابلا ماليا كبيرا جداً للموافقة على بيع اللاعب.

وكشفت تقارير إسبانية عن أن اللاعب البرازيلي الموهوب لم ينجح في تثبيت أقدامه بشكل قوي مع الفريق الكتالوني منذ انضمامه لصفوفه في الصيف الماضي قادما من بوردو الفرنسي، وتشير الكثير من التقارير الحالية إلى أن اللاعب سيكون على رأس اللاعبين الذين سيستغني عنهم برشلونة في الصيف المقبل.

ويحتل برشلونة حالياً صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد، و12 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ولا شك في أن برشلونة سيضطر للاستغناء عن عدد من اللاعبين الذين ليس في حاجة لجهودهم من أجل توفير السيولة المادية اللازمة لصفقاته الجديدة، مثل الثنائي الهولندي فرينكي دي يونج الذي حسم صفقته بالفعل، ومواطنه ماتياس دي ليخت، الذي يكثف برشلونة حالياً من جهوده للحصول على توقيعه.

وكان ناديا توتنهام وآرسنال الإنجليزيان يرغبان في الحصول على توقيع مالكوم، في الصيف الماضي قبل أن ينقض برشلونة على الصفقة ويحسمها مع ناديه بوردو مقابل 37 مليون جنيه إسترليني (نحو 43 مليون يورو).

ماذا يطلب برشلونة للموافقة على بيع مالكوم؟

ووفقا لتقارير إسبانية وإنجليزية اليوم الخميس فقد حدد نادي برشلونة مبلغ 70 مليون جنيه إسترليني للموافقة على بيع اللاعب (82 مليون يورو) وهو ما سيكون عائقاً كبيراً أمام انتقال اللاعب لواحد من العملاقين الإنجليزيين الراغبين في ضمه.

وفي الصيف الماضي تم ربط اسم اللاعب بالرحيل عن ناديه بوردو في ظل الأداء المتميز الذي كان يقدمه ورغبة أكثر من نادٍ في الحصول على توقيعه، ولكن لم يتم وضع برشلونة كأحد الأندية المحتمل انتقاله إليها، وكانت المنافسة بين قطبي لندن آرسنال وتوتنهام للحصول على توقيعه، فضلاً عن روما الإيطالي الذي كان قد أنهى الصفقة مع مسؤولي بوردو وأعلن عن ذلك، قبل أن يحصل برشلونة على توقيع اللاعب سريعا بعدها وبعيدا عن أعين مسؤولي روما، لينضم اللاعب لكتيبة برشلونة الهجومية التي تضم: ميسي ولويس سواريز وعثمان ديمبلي وفيليبي كوتينيو.

وحتى الآن ظهر مالكوم في 15 مباراة فقط مع برشلونة في مختلف المسابقات، وبلغ ما مجموعه 534 دقيقة لعب فقط.

وأوضحت تقارير إنجليزية اليوم الخميس، أن المقابل الذي حدده برشلونة لبيع اللاعب جاء بمثابة الصدمة لناديي آرسنال وتوتنهام، ولن يكون لديهما معه أي رغبة في الحصول على توقيع اللاعب، وكذلك لن يكون هذا المقابل مستساغاً من قبل نادي إنتر ميلان الإيطالي، الذي كشف مؤخراً بدوره عن رغبته في ضم اللاعب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى