كورتوا يكشف موقف هازارد من اللعب لريال مدريد

كشف حارس مرمى فريق ريال مدريد، الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، أن مواطنه إيدن هازارد، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، يرغب في الانضمام لصفوف نادي ريال مدريد.

وفي لقاء أجراه البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، مع برنامج «ترانزيستور» الذي يُذاع على شبكة «أوندا سيرو» كشف الحارس الذي يبلغ من العمر 26 عاما، عن رأيه فيما يدور حاليا على الساحة الكروية خاصة عن ناديه ريال مدريد، ودار الحوار التالي:

هل ندمت يوما على انضمامك لريال مدريد؟

لا أبدا، ريال مدريد هو النادي الذي كنت أحلم دوما بالانضمام إلى صفوف فريقه، وإن كان هذا العام يمر بحالة من التدهور، إلا أننا ما زلنا هنا نحارب ونجاهد من أجل ختام هذا الموسم بأفضل شكل ممكن.

ما هو أفضل ملعب في رأيك؟

بلا شك، إنه ملعب «البرنابيو»، فإنني في كل مرة ألعب فيه، أحس بنفسي داخل غرفة مقفلة، أو ربما نقول إن المكان بأسره مغلق، لكن على سبيل المثال معلب «الكامب نو» مفتوح قليلا، وكذلك أحب «البرنابيو» لأني أحس بالجماهير قريبة جدا مننا.

كيف ترى حراسة المرمى في «البرنابيو»؟

الحراسة في هذا الملعب متعة غير عادية، وإحساس رهيب بالفخر وعلو القيمة.

ما هي ذكرياتك عن المدرب السابق جولين لوبيتجي؟

أذكر أنني علمت بخبر تعيينه مدربا للملكي من الصحافة، وعلى العموم فالبداية معه كانت جيدة، ولكن إذا بالأمور تسوء بشدة في شهر أكتوبر، وهو ما كان أمرا صعبا علينا جميعا.

من هو أكثر مدرب تأثرت به؟

إنه المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، لأنه ترك أثرا بالغا في حياتي كحارس مرمى حين كنت ألعب مع فريق أتلتيكو مدريد، وهو الفريق الذي كان يوم لعبي معه هو أفضل يوم في حياتي بأسرها، هناك حيث تعلمت الكثير جدا من المهارات وجمعتني علاقة جيدة للغاية بالمدرب سيميوني.

حسنا، وسانتياجو سولاري، ما هي ذكرياتك عنه؟

أحرزنا معه نتائج جيدة، ولكن مررنا بهذا الأسبوع المشؤوم الذي فيه خرجنا تباعا من بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

هل كنتم خائفين حينها من مواجهة فريق أياكس، هل كنتم تتوقعون الخسارة؟

كنا نعرف أن أياكس فريق قوي، وهو ما ثبت بعدما لعبنا معه مباراة الذهاب، أما مباراة الإياب فإنها كانت مباراة معقدة للغاية، ولم يكن فيها الحظ إلى جانبنا، ولكننا لم نكن خائفين، لأننا نعلم جيدا حجم مهارتنا وخبرتنا والألقاب التي نلناها قبلا، ولكننا خسرنا هذه الخسارة الموجعة، ثم لعبنا بعدها مباراة أمام فريق بلد الوليد، وبدأناها بشكل سيئ للغاية، حتى أن صديقي هازارد أخبرني أنه لم يكن وقتها يتوقع فوزنا في النهاية.

أراك تتحدث كثيرا عن هازارد

هازارد صديق مقرب جدا لي، وأنا الحقيقة لا أعرف إذا كان فعلا سوف يتعاقد مع ريال مدريد أم لا، ولا أعلم حتى إذا كان النادي أصلا يريد ضمه إلى صفوفه، ولكن على العموم أرى أن هازارد لاعب عظيم، بل إنه أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وبما أنه صديقي، فإني أتمنى فعلا أن أراه لاعبا في الفريق الملكي، وأظن أنه أيضا يريد الانضمام إلى صفوف ريال مدريد.

إذن، دعني أسألك صراحة، هل هازارد يريد المجيء إلى ريال مدريد؟

نعم

وهل ضايقك أن زين الدين زيدان استبدلك بالحارس كيلور نافاس؟

بالطبع لا، أنا أحترم كل قرارات مدربي، وأيضا فإنه تحدث معي شخصيا، وأرى الأمر طبيعيا للغاية، كلنا بالطبع نسعى لأن نكون لاعبين أساسيين في الفريق ونفعل كل ما بوسعنا، والقرار الأخير للمدرب، وأنا ما زلت شابًا، والأيامي أمامي لأطور وأحسن من مستواي وأثبت لزيدان أني حارس مرمى بارع.

حسنا، وما هو الفريق الذي تتمنى له الفوز في دوري الأبطال؟

فريق أياكس.

ومن هو أحسن حارس مرمى في العالم من وجهة نظرك؟

كاسياس، وبوفون، وأدوين فان در سار، هؤلاء جميعا هم عظماء حراس المرمى في العالم وقدوتي في حراسة المرمى.

هل يمكنك أن تؤكد لي بنسبة 100 في المئة أنك باق في الفريق الملكي؟

نعم، أؤكد لك أني باق ومستمر في ريال مدريد ولسنوات طويلة أيضا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى