برشلونة يخطط لإعارة 3 لاعبين لأجاكس

يبدو أن العلاقة بين النادي الكتالوني والنادي الهولندي أياكس أمستردام تعيش أزهى عصورها في الفترة الأخيرة، تحديدًا منذ إتمام صفقة اللاعب الشاب ونجم أياكس فرينكي دي يونج والاتفاق على انضمامه إلى برشلونة بداية من الموسم المقبل.

وأشارت تقارير كتالونية أن «البلوجرانا» يفكر في إعارة ثلاثة لاعبين إلى أياكس أمستردام من أجل تطوير أدائهم في المدرسة الهولندية ومن ثم العودة إلى كتالونيا في المستقبل.

وذكرت «إذاعة كتالونيا» أن النادي الكتالوني يدرس إرسال كلاً من خوان ميراندا وأوريول بوسكيتس وريكي بيجي إلى هولندا بداية من الصيف القادم.

وتربط أياكس علاقة جيدة مع إدارة جوسيب بارتوميو ومن المنتظر أن تنتهي قريبًا صفقة انتقال اللاعب المدافع ماتياس دي ليخت إلى برشلونة واللعب في «الكامب نو» مع زميله الحالي دي يونج.

وهناك العديد من الشكوك حول انتقال ميراندا للعب في الدوري الهولندي ولكن الأمر المؤكد أن بيجي وبوسكيتس سيخوضوا هذه المهمة من البداية بالإضافة إلى احتماليه دخول جان كلير توديبو إلى هذه الخطة، وذلك في حالة إتمام صفقة دي ليخت لصالح «البلوجرانا».

وتبدأت المحادثات بين الناديين منذ موسم الانتقالات الشتوية الماضية بعدما أعلن النادي الكتالوني عن انتقال دي يونج بشكل رسمي في صفقة وصلت قيمتها إلى 75 مليون يورو بالإضافة إلى 11 مليون يورو كمتغيرات، ويبدو أنها لن تكون الخطوة الوحيدة في الموسم القادم.

ويبدو أن الأمر لن يتوقف على شراء دي ليخت فقط بل وصل إلى الاتفاق على رفع مستوي لاعبي الفريق الثاني «الميستايا».

وبغض النظر عن إتمام الاتمام مع أياكس، لا بد من خروج هؤلاء الثلاث إلى نادِ أخر من أجل الحصول على فرصة وخوض دقائق أكثر الأمر الذي غاب عنهم مع فالفيردي، فمثلاً شارك بوسكيتس 55 دقيقة فقط خلال هذا الموسم، وميرندا وصلت عدد دقائق مشاركته إلى 90 دقيقة أثناء تواجده أمام توتنهام الإنجليزي ثم 180 دقيقة في الجولة الأولى من كأس ملك إسبانيا و45 دقيقة أمام ليفانتي ضمن مباريات دور الـ 16 في كأس الملك، بينما شارك ربيكي 35 دقيقة فقط أمام ليونيسا.

زر الذهاب إلى الأعلى