أتلتيكو مدريد يبدأ خطة ترميم دفاعه بأربعة لاعبين

رحل الفرنسي لوكاس هيرنانديز رسميًا إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني، بعدما فشل نادي أتلتيكو مدريد في إقناعه بتجديد عقده مع النادي، وقيام النادي البافاري بدفع 80 مليون يورو للتعاقد معه، هي قيمة فسخ عقده مع «الروخي بلانكوس».

وبعد فقد لوكاس هيرنانديز، فإن أتلتيكو مدريد سيبدأ الصيف المقبل مرحلة إعادة بناء الفريق، وبشكل خاص، الشق الدفاع من تشكيلة الأرجنتيني دييجو سيميوني، وذلك عبر محاولة التعاقد مع أربعة مدافعين، ليكونوا ضمن تشكيلة «الروخي بلانكوس» بداية من موسم 2019-2020، لتعويض رحيل عدد من اللاعبين في الخط الخلفي.

وخلال الصيف المقبل، فإن أتلتيكو مدريد سيحاول التعاقد مع لاعبين في مركز الظهير الأيسر، ولاعب في مركز قلب الدفاع، بالإضافة إلى لاعب آخر، يمكنه اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن.

ومع نهاية الموسم الجاري، فإن أتلتيكو مدريد سيفقد خدمات لوكاس هيرنانديز، والأورجوياني دييجو جودين قائد الفريق، والبرازيلي فيليبي لويس الظهير الأيسر، حيث سيرحل جودين ولويس مع نهاية عقديهما في ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، فيما لم يتمكن النادي من إقناعهما بالتجديد، بعدما كانا أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة سيميوني.

اللاعبون الثلاثة، ليسوا الوحيدين الذين يمكن أن يرحلوا عن دفاع أتلتيكو مدريد، حيث يفصل الظهير الأيمن المخضرم خوانفران ثلاث مباريات عن تجديد عقده تلقائيًا مع النادي، على الرغم من أن الإدارة ترغب في رؤية ما إذا كان خوانفران قادرًا على المواصلة لموسم جديد، خاصة من الناحية البدنية، حيث سيتحدث مع سيميوني من أجل معرفة مستقبله.

ويمتلك أتلتيكو مدريد بدائل متاحة على مستوى مركز الظهير الأيمن، بتواجد سانتياجو أرياس، والكرواتي سيمي فرساليكو المعار خلال الموسم الحالي إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، لكن الكرواتي الدولي مصاب، ولن يعود إلى المشاركة قبل أكتوبر المقبل، لذلك لن يتمكن أتلتيكو مدري الاعتماد عليه في الشهور الأولى من الموسم الجديد.

كما لا تمانع إدارة نادي أتلتيكو مدريد الاستماع إلى العروض المقدمة إلى المدافع المونتنيجري ستيفان سافيتش، في حالة أبدت أي أندية رغبتها في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
حلول الظهير الأيسر
ويضع أتلتيكو مدريد عينه على البرازيلي أليكس تيليس الظهير الأيسر لنادي بورتو البرتغالي، خاصة وأن قيمة فسخ عقده 40 مليون يورو، لكن إدارة «لوس كولتشونيروس» ستحاول الدخول في مفاوضات مع النادي البرتغالي من أجل تخفيض هذه القيمة.

وبالإضافة إلى البرازيلي صاحب الستة وعشرين عامًا، فإن أتلتيكو مدريد يراقب الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو الظهير الأيسر لنادي أياكس أمستردام الهولندي، والذي سيصبح في السابعة والعشرين بحلول أغسطس المقبل، وتقدر قيمته بـ 25 مليون يورو.
قلب الدفاع.. بين الخبرة والشباب
ويبحث أتلتيكو مدريد فكرة التعاقد مع البرتغالي الشاب روبن دياز مدافع نادي بنفيكا البرتغالي، صاحب الواحد وعشرين عامًا، لتدعيم مركز قلب الدفاع.

لكن دياز، الذي لفت الأنظار خلال الموسم الحالي، ليس الخيار الوحيد لتدعيم قلب دفاع أتلتيكو مدريد، حيث يراقب أنطونيو بيرتا المدير الرياضي للنادي الإسباني عددًا من البدائل، ويرغب في إسراع عملية التعاقد مع اللاعبين الجدد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى