الريال ينضم لصراع ضم دي ليخت

قرر مسؤولو نادي يوفنتوس الإيطالي البحث عن بديل للاعب ماتياس دي ليخت، مدافع فريق أياكس أمستردام، للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن السبب وراء قرار مسئولي البيانكونيري، هو علمهم برغبة اللاعب الهولندي في الانتقال إلى قلعة «الكامب نو».

وأضافت الصحيفة، أن متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي بدأ البحث عن هدف دفاعي جديد بدلًا من دي ليخت، رغم تواصلهم في الفترة الماضية مع وكيله مينو رايولا.

وواصلت الصحيفة مؤكدة أن لاعب أياكس لا يريد الانتقال سوى إلى برشلونة، والانضمام لمواطنه فرينكي دي يونج الذي وقع على عقود رسمية للرحيل إلى بطل الدوري الإسباني لمدة خمسة مواسم تبدأ من الموسم الجديد.

واستقر فابيو باراتيتشي المدير الرياضي ليوفنتوس على البديل المناسب للاعب الهولندي وهو روبن دياز مدافع فريق بنفيكا البرتغالي.

ويرجع سبب الاستقرار على دياز بسبب السعر المناسب، والأقل من المطلوب في صفقة دي ليخت من جانب أياكس.

وكان النادي الهولندي قد حدد 75 مليون يورو كسعر نهائي لبيع دي ليخت في الميركاتو الصيفي المقبل، مثلما كان الحال للاعب وسطه دي يونج قبل انتقاله إلى برشلونة.

وفضل مدير البيانكونيري عدم حضور مباراة هولندا وألمانيا اليوم الأحد في تصفيات يورو 2020 لمتابعة دي ليخت بعد صرف النظر عن التعاقد معه.

لكنه قرر التواجد في مدرجات ملعب «النور» بالعاصمة لشبونة، لمتابعة أداء »دياز» مع منتخب البرتغال أمام صربيا في مباراة ودية تقام يوم غد الإثنين.
ريال مدريد يدخل السباق على ضم دي ليخت
ومن جانبها، أفادت صحيفة سبورت الإسبانية بأن ريال مدريد يعتزم الدخول في سباق المنافسة على ضم دي ليخت.

وقالت الصحيفة في عنوان لها عبر غلافها، إن سبب دخول ريال مدريد في الصراع على ضم اللاعب الهدف الأول والأساسي منه هو تخريب الصفقة على برشلونة، أكثر منه الاهتمام بخدمات اللاعب.

وأضافت الصحيفة، أن برشلونة يعد الأوفر حظا فى الحصول على خدمات المدافع الهولندي صاحب الـ19 عاما، بعد المفاوضات المتقدمة بين مسؤولي البارسا مع دى ليخت، والذى أبدى رغبة قوية في اللعب مع البارسا في الفترة المقبلة.

ومن بعيد يتنافس فريق بايرن ميونيخ الألماني على اللاعب، حيث أشارت التقارير إلى أنه لم يفقد الفرصة في التوقيع أيضا مع دى ليخت، الذي لفت الأنظار إليه بشدة خلال آخر موسمين، بعد المستويات التي قدمها مع ناديه ومنتخب بلاده.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى