دي يونج يفضل الانتقال لبرشلونة على باريس سان جيرمان

لم يعتد المسؤولون في ناديبرشلونة الإسباني على منح اللاعبين صغار السن أجورا ضخمة، لكن فرينكي دي يونج لاعب وسط فريق أياكس أمستردام الهولندي كان الاستثناء الوحيد في تلك القاعدة، بحسب تقارير.

وأعلن العملاق الكتالوني عن التعاقد مع دي يونج الذي من المقرر أن ينضم إلى «الكامب نو» في الصيف المقبل، علما بأن صفقته ستكلف خزانة «البارسا» ما إجمالي قيمته 75 مليون يورو، كما تشير تقارير إلى أنه سيتقاضى راتبا ضخما فور وصوله إلى برشلونة.

ولعل السبب في تقاضي دي يونج راتبا كبيرا في كتيبة إرنيستو فالفيردي هي أن مجموعة «نايك» الأمريكية العملاقة ستدفع مبلغا كبيرا من راتب دي يونج، وهو ما كان العامل الأساسي في رفض اللاعب العرض الرسمي الذي قدمه إليه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بحسب شبكة «إي إس بي إن» الأمريكية، بحسب ما أورده موقع «جيف مي سبورت».

وتعد «نايك» الجهة الراعية لكل من برشلونة ودي يونج. وأكد مصدر مطلع أن الشركة ستستثمر أموالا ضخمة في راتب دي يونج، لكنها لن تسهم بأي حال من الأحول في رسوم انتقاله إلى «البارسا».

ويعتقد المسؤولون التنفيذيون في «نايك» أن استثمارهم سيحقق مردودا ماديا إيجابيا، وطالبوا الهولندي بطبع اسمه على ظهر قميصه لأغراض تسويقية.

كان دي يونج قد أقر مؤخرا بأنه طالب مواطنه رونالد كويمان، لاعب برشلونة السابق، بتقديم النصيحة له بشأن انتقاله إلى العملاق الكتالوني.

وقال دي يونج صاحب الـ21 عامًا في تصريحات نقلها موقع «جول» العالمي: « أجل فعلت ذلك».

وأضاف: «كان هناك دائمًا شائعات تفيد باهتمامهم بي، ولذا أردت أن أعرف رأي رونالد كويمان».

وأكمل: «قال لي إنه ولكي أذهب إلى أي مكان، يجب أن ألعب بصفة منتظمة، ولا يهم المكان، طالما أنني سألعب».

وتابع: « أنا متأكد أن المدير الفني لديه دائما تفضيلاته، لكن بالنسبة له فإن أهم شيء هو أن أحصل على الخبرة على أعلى مستوى».

تكرار نفس السيناريو مع دي ليخت
كان هناك تقرير منفصل نشرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية المقربة من فريق برشلونة الإسباني، قد ذكر أن العملاق الكتالوني يخطط لإتمام صفقة انتقال ماتيس دي ليخت، زميل دي يونج في أياكس، إلى «الكامب نو» في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وجذب اللاعب أيضا اهتمام المسؤولين في أندية أوروبية كبرى أمثال باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني، وبالطبع برشلونة.

وأكدت الصحيفة أن أياكس أمستردام لن يقف حجر عثرة أمام رغبة دي ليخت، طالما أنه سيحل على المقابل المادي المناسب من وراء الصفقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أياكس يتوقع حسم صفقة انضمام دي ليخت إلى «البارسا» على غرار انتقال مواطنه وزميله في الفريق إلى «البلوجرانا».

ووقع دي يونج لبرشلونة مقابل 75 مليون يورو، بالإضافة إلى 11 مليونًا كمتغيرات، وسينتقل للبارسا عقب انتهاء الموسم الجاري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى