كليان مبابي يتحكم بمصير هازارد

يتنفس المسؤولون في نادي تشيلسي الإنجليزي الصعداء بشأن مستقبل البلجيكي إيدن هازارد في صفوف «البلوز» بعد أن جدد نظراؤهم في ريال مدريد الإسباني وعلى رأسهم فلورنتينو بيريز رئيس النادي اهتمامهم بضم الموهبة الشابة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويتصدر مبابي ترتيب هدافي الدوري الفرنسي الممتاز برصيد 26 هدفا هذا الموسم، وينصحه المقربون منه بالرحيل عن الفريق الباريسي إلى العملاق المدريدي، بعد موسمين فقط قضاهما في «حديقة الأمراء».

وذكر موقع «توك سبورت» أن تلك تمثل أنباء جيدة لإدارة وجماهير الفريق اللندني الذين سيتمكنون من المحافظة على نجم الفريق الأول حال أكمل مبابي الحاصل رفقة منتخب «الديوك» على لقب كأس العالم التي أقيمت في روسيا الصيف الماضي، صفقة انتقاله إلى «سانتياجو برنابيو».

ويتطلع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد لإجراء تغيير جذري على هيكل الفريق بعد الخروج من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، ناهيك عن تخلفه عن غريمه التقليدي برشلونة بفارق 12 نقطة في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا».

ويخطط بيريز إلى التعاقد مع مبابي، معتبرا إياه البديل المثالي للبرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي.

وتشير تقارير إلى أن مبابي صاحب الـ20 عاما غير سعيد في عاصمة النور بعدما فرضت إدارة النادي غرامة عليه بقيمة 180 ألف يورو لحضوره متأخرا عن اجتماع الفريق أوائل الشهر الحالي.

كما خرج باريس سان جيرمان أيضا من دور الـ16 من دوري الأبطال عقب الهزيمة المخيبة للآمال أمام مانشستر يونايتد، والتي نسفت آمال مبابي في الفوز بلقب فردي.

وألمحت تقارير أيضا إلى أن باريس سان جيرمان قد يضطر إلى بيع كل من مبابي وزميله في الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا حال ألزمته المحكمة الرياضية بضبط دفاتره المالية.

وحاول ريال مدريد خطف مبابي من موناكو الفرنسي في العام 2017، لكن بيريز رفض حينها الاستغناء عن الويلزي جاريث بيل، لكن ومع رحيل رونالدو الآن عن «لوس بلانكوس»، يتعين على الأخير إيجاد البديل الأمثل للبرتغالي وبسرعة، وهو ما يراه الكثيرون في الفرنسي الشاب.

كانت تقارير إسبانية قد ذكرت أن البلجيكي قد وافق بالفعل على الانضمام إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، لكن مطالب «البلوز» المادية للاستغناء عن هازارد والتي تصل إلى حوالي 100 مليون جنيه إسترليني، تظل حجر عثرة في سبيل اكتمال الصفقة.

وسيطلب مبابي بالتأكيد مقابلا ماديا ضخما مقابل الرحيل عن باريس سان جيرمان الذي تعاقد معه من موناكو مقابل 165.7 مليون إسترليني الصيف الماضي بصفة دائمة، وهناك شكوك في أن العملاق المدريدي سيستطيع شراء اللاعبين في نفس فترة الانتقالات.

ويعتبر إيدن هازارد، واحدا من اللاعبين الأساسيين الذين وضعهم زيدان على رأس طلباته للموسم المقبل، بعد عودته لتدريب الفريق من جديد مؤخراً، خلفا للأرجنتيني سانتياجو سولاري الذي تدهورت نتائج الفريق الملكي على يديه.

زر الذهاب إلى الأعلى