صفقة ميليتاو تعقد مهمة مدافعي ريال مدريد

تعاقد ريال مدريد مع البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع نادي بورتو البرتغالي، في صفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو، والتي جعلت صاحب الواحد والعشرين عامًا، واحدًا من أغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم.

ضم ميليتاو جاء كأحد الحلول للمساعدة في ضمان مستقبل دفاع ريال مدريد، خاصة وأنه يقدم مستويات واعدة للغاية رفقة بورتو، لكن انتقال البرازيلي الشاب إلى النادي الملكي، قد يتسبب في عدد من الأضرار الجانبية، لبعض اللاعبين المتواجدين حاليًا في تشكيلة «الميرنجي».

وينتظر ريال مدريد ما سيحدث مع الفرنسي رافاييل فاران، الذي خرجت تقارير من صحيفة «ليكيب» الفرنسية، تؤكد رغبته في الرحيل عن النادي الملكي في الصيف المقبل، لكن وصول ميليتاو تحديدًا سيعقد الأمور على الثنائي ناتشو هيرنانديز، وخيسوس فاييخو.

الوضع مع ناتشو هيرنانديز خرج مدرسة لاعبي ريال مدريد، والذي يقترب من الثلاثين، أصبح معقدًا للغاية، حيث سيفضل النادي الملكي الاعتماد أكثر على ميليتاو، خاصة في ظل فكرة أنه أكثر شبابًا، ويمتلك قدرات أفضل، وستكون مسألة سعره عاملًا في فرضه على تشكيلة «الميرنجي».

تعاقد ريال مدريد مع ميليتاو، سيجعل ناتشو يبتعد أكثر عن المشاركة، وسيتراجع أكثر في ترتيب اللاعبين المفضلين لبدء المباريات، حيث أنه من المفهوم أن النادي لم يتعاقد مع لاعب بعمر الحادية والعشرين، ومقابل 50 مليون يورو، ليصبح اللاعب في ترتيب لاعبي قلب الدفاع.

وبوجود سيرجيو راموس، ورافاييل فاران، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب في عدد دقائق اللعب لصالح ريال مدريد في الموسم الحالي، كثنائية ثابتة في قلب الدفاع، فإن ميليتاو سيصبح البديل الأول في حالة غياب أحدهما.

صفقة ميليتاو ستضر حظوظ ناتشو، الذي شارك خلال الموسم الحالي في 1951 دقيقة لعب، وصاحب المركز الثاني عشر من قائمة اللاعبين المشاركين مع ريال مدريد في الموسم الحالي.

ويمتلك ناتشو عددًا من العروض، أبرزها من نادي روما الإيطالي، الذي كان قريبًا من ضمه في صيف 2016، لكن ناتشو قرر المحاربة على فرصته مع ريال مدريد، وحظي بثقة العديد من المدربين، والآن، يبدو استمراره محل شك كبير.

انضمام ميليتاو إلى ريال مدريد سيعني بشكل مؤكد رحيل خيسوس فاييخو صاحب الـ 22 عامًا عن ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، حيث يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي لن يعتمد عليه، بعدما خرج من قائمة أول مباريات المدرب الفرنسي بعد العودة إلى الميرنجي، لأسباب فنية.

ريال مدريد يرغب في أن يستعيد فاييخو ثقته بنفسه، ونسيان الفترة الصعبة التي عاشها في معاناة مع الإصابات، والتي لازمته منذ عام 2017، بعدما عاد إلى النادي الملكي في 2015.

وخلال الموسم الحالي، شارك فاييخو في 182 دقيقة فقط، ويفكر ريال مدريد في خيارين فقط للمدافع الشاب، إما إعارته أو بيعه مع وجود بند إعادة شراء.

زر الذهاب إلى الأعلى