يويفا يكشف عقوبة كريستيانو رونالدو بعد احتفاله المثير

أعلنت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن عدم فرض عقوبة الإيقاف على اللاعب الدولي البرتغاليكريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، وذلك بشأن واقعة مباراة نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني التي جمعتهما لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبالكرة القدم.

وجاءت عقوبة رونالدو مادية فقط (20 ألف يورو) مثلما حدث مع المدرب الأرجنتيني دييجو بابلو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن الإثنين الماضي، عن فتح تحقيق في واقعة احتفال كريستيانو رونالدو لاعب فريق بشأن احتفاله بالفوز على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني بطريقة غير لائقة.

وأشار الاتحاد الأوروبي من البيان إلى أن التحقيق سيجري وستتم مناقشة ما حدث في الاجتماع المقبل للجنة الأخلاق والسلوكيات لمعرفة ماذا ستسفر عنه العقوبة.

وفاز يوفنتوس بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي على نظيره أتلتيكو مدريد بعد أن خسر في لقاء الذهاب بهدفين من دون مقابل في لقاء استضافه ملعب واندا ميتروبوليتانو، إذ تولى رونالدو مهمة الفوز بتسجيله 3 أهداف.

وكان المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، قد تمت معاقبته على نفس التصرف بغرامة مالية بقيمة 20 ألف يورو، لكن العديد من الأقاويل تشير إلى أن هناك إمكانية إيقاف رونالدو كونه لاعبًا وتعمد استفزاز الجماهير.

ويواجه فريق يوفنتوس نظيره أياكس الهولندي لحساب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد صعود أمستردام عقب تخطيهم عقبة ريال مدريد.

ووفقًا لشبكة «بيانكونيرو» الموالية للنادي الإيطالي، فإن سيميوني ورونالدو قد قاما بسلوك غير لائق، لكن في حين مدرب أتلتيكو مدريد، عوقب حسب الفقرة الثانية من المادة 11 من النظام التأديبي لليويفا، أما رونالدو فتنطبق عليه الفقرتان «ب – د»، من المادة سالفة الذكر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى