ريال مدريد يهنئ راموس على رقمه التاريخي

هنأ نادي ريال مدريد الإسباني عبر صفحته الرسمية على الإنترنت قائد الفريق سيرجيو راموس على وصوله للمباراة رقم 600 له كأساسي بقميص النادي الملكي.

وشارك راموس أساسيا في أول اختبار للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ولايته الثانية مع النادي الأبيض أمام سيلتا فيجو على ملعب سانتياجو بيرنابيو والتي انتهت لصالح الميرينجي بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وتعتبر مواجهة سيلتا فيجو هي المباراة رقم 600 كأساسي بالنسبة للقائد سيرجيو راموس خلال 14 موسمًا رفقه زعيم الأندية الأوروبية عندما قدم من النادي الأندلسي إشبيلية في عام 2005، وخلال كل هذه السنوات مع ريال مدريد لم يكن «القيصر» أساسيا في 4 مباريات فقط في تشكيلة ريال مدريد.

راموس أيضا كان عنصرا أساسيا في الفوز بـ 20 لقبًا حصل عليها النادي منذ قدومه، وتعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا «شامبيونزليج» واحدة من البطولات التي شارك فيها راموس أساسيا بنسبة 100% خلال 119 مباراة، بالإضافة إلى مشاركته أساسيا أيضا بنسبة 100% في بطولات أخرى مثل كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

أما بالنسبة لليجا الإسبانية، فمواجهة سيلتا فيجو جعلته يصبح سابع أكثر لاعب مدريدي مشاركة في تاريخ ريال مدريد في هذه المسابقة برصيد 417 مباراة، وبهذا الرقم يعادل رقم اللاعب السابق بيري، وتفصله 10 مباريات فقط للوصل إلى هدفه المستقبلي بتجاوز الأسطورة باكو خينتو.

وتمكن راموس خلال الـ 417 مباراة من تحقيق الفوز في 281 مباراة والتعادل في 63 مباراة وتجرع الهزيمة في 73 مباراة، بالإضافة إلى أنه تمكن من إحراز 59 هدفا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى