أليجري يستخد اتفاقية “رونالدو وزيدان” من أجل دوري أبطال أوروبا

أيام ملحمية سوف يشهدها فريق يوفنتوس الإيطالي بقيادة مدربه ماسيمليانو أليجري الذي يريد الحفاظ بأفضل شكل ممكن على مجهود لاعبيه دون أن يغفل أدق التفاصيل.

يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 18 نقطة عن فريق المركز الثاني، نابولي، وهو ما يعطيه الفرصة لتركيز مجهوده أكثر في دوري أبطال أوروبا بعد تلك الريمونتادا التي ثأر فيها من فريق أتلتيكو مدريد، متأهلا إلى ربع النهائي ليواجه فريق أياكس أمستردام الهولندي.

لهذا السبب، قام أليجري بوضع خطة دقيقة من أجل توفير مجهود لاعبه الأبرز البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث قرر المدرب أنه من اليوم وحتى 16 أبريل، لن يدفع باللاعب البرتغالي في كل المباريات، لهذا اتفقا معا على خطة شاملة وحددا فيها المباريات التي سيخوضها من اليوم وحتى يوم مباريات ربع نهائي دوري الأبطال.

وهذا الأمر فعله زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عندما كان رونالدو لاعبا في الفريق الملكي، حيث حرص زيدان وقتها على منح رونالدو راحة في أكثر من مباراة بالدوري الإسباني من أجل الاحتفاظ بمجهوده لمباريات دوري الأبطال، وهو الأمر الذي أتى بثماره ونجح الفريق الملكي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.

يوفنتوس تنتظره في الفترة القادمة مباريات ضد فرق جنوى، إمبولي، كالياري، ميلان، سبال، ضمن منافسات الدوري الإيطالي الممتاز، ومباراة الفريق اليوم مع فريق جنوى لن يحضرها كريستيانو، ولكن الجميع يتساءل إذا ما كان سيشارك في مباراة فريقه ضد فريق ميلان يوم 6 أبريل، وهي المواجهة التي يعتبرها الجميع هامة للغاية والتي سوف تكون قبل أربعة أيام من مباراة الذهاب ضد أياكس في هولندا.

هذا وقد صرح أليجري في المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم السبت الماضي، حيث قال: «كريستيانو رونالدو يحتاج إلى الراحة، فإنه في الفترة الأخيرة خاض الكثير من المباريات، وأيضا من المفترض أن يشارك في مباريات منتخب بلاده، لذلك تحدثت معه وقررنا تحديد المباريات التي سيشارك فيها قبل مباراتنا في ربع نهائي دوري الأبطال، وبالطبع لن أقول اليوم ما هي هذه المباريات التي سيشارك فيها».

وتابع المدرب معلقا على فوز فريقه على فريق أتلتيكو مدريد مطالبا الجميع بالهدوء، وقال: «يوم الثلاثاء الماضي توقع الجميع لنا الخسارة، ثم تبدلت الأمور رأسا على عقب، ليتوقع الجميع وصولنا إلى النهائي، اهدأوا من فضلكم، ففريق أياكس فريق قوي، ومواجهته ستكون صعبة ومختلفة للغاية، وما نحتاجه حاليا هو التفكير في الدوري الإيطالي، فقد تبقا لنا فقط 15 نقطة للحصول على اللقب».

كما امتدح أليجري أداء اللاعب ديبالا، مهاجم فريق السيدة العجوز، قائلا: «أرى أن ديبالا استطاع استعادة مستواه مجددا، وهو حاليا يبدي استعدادا جيدا في تدريبات الفريق، وأنا أتوقع أن يساعدنا كثيرا في المباريات النهائية لهذا الموسم».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى