تعليق مورينيو بعد عدم توليه مسؤلية تدريب الريال

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، يوم الإثنين الماضي، عن تعاقده مع الفرنسي زين الدين زيدان، ليكون مديرًا فنيًا جديدًا للفريق، خلفا للأرجنتيني سانتياجو سولاري الذي شهدت نتائج الفريق على يديه تراجعًا كبيرًا وتدهورًا ملحوظًا على الصعيدين المحلي: في بطولتي الدوري الإسباني وكأس الملك، والقاري في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وودع ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها في السنوات الثلاث الماضية من دور الستة عشر على يد أياكس أمستردام الهولندي، كما خرج من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على يد غريمه التقليدي برشلونة، بالإضافة إلى النتائج السيئة للفريق في بطولة الدوري وتخلفه بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر.

وفي أعقاب هذه النتائج قررت إدارة ريال مدريد إقالة سانتياجو سولاري، وكان البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد الفريق من قبل بين عامي 2010 و2013 أقرب المرشحين لخلافته، قبل أن يتم هذا الأسبوع الإعلان رسميًا عن التعاقد مع زين الدين زيدان في ولايته الثانية مع الفريق، بعد ولاية أولى تاريخية قاد الفريق خلالها للفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.

تصريحات مورينيو عن تدريبه ريال مدريد

وفي تصريحات لبرنامج «الشيرينجيتو» الإسباني الشهير مساء الأربعاء، كشف مورينيو عن أن زين الدين زيدان يبدو خيارًا مثاليًا من وجهة نظره لتدريب فريق ريال مدريد.

وقال المدرب البرتغالي الشهير: «زيدان مثالي لريال مدريد، لاسيما مع الأشياء الرائعة التي قام بها في السنوات الأخيرة، إنها فرصة عظيمة له من جديد، من أجل بدء مشروع جديد مع النادي الملكي».

وردًا على سؤال حول ما إذا كان يشعر بخيبة أمل لعدم توليه تدريب الفريق، وهل أعطاه مسئولو النادي أي تفسير لعدم اختياره، قال مورينيو :«لم أقل أبدًا أنني أرغب في تدريب ريال مدريد أو لا أرغب، ومسئولو ريال مدريد لم يقدموا لي أي تفسيرات حول عدم إسناد المهمة لي.. ولماذا يحتاجون إلى إعطاء أي تفسير لي، إنني لم أتحدث أساسًا إلى أي شخص داخل قلعة «سانتياجو برنابيو».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى