سيميوني يكشف سبب تبديل جريزمان أمام ليغانيس

تمكن فريق أتلتيكو مدريد من خطف فوز صعب على حساب ليجانيس في المباراة التي جمعت كلا الفريقين اليوم على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإسباني، وبهذا الانتصار ارتفع رصيد «الروخيبلانكوس» من النقاط ليصل للنقطة 56 وبفارق 4 نقاط عن المتصدر برشلونة.

وبعد انتهاء المباراة امتثل الأرجنتيني دييجو سيميوني أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وتناول الحديث عن عدة أمور، أبرزها تحليل أداء الفريق أمام ليجانيس والدفع بأربعة لاعبين في الجبهة اليسرى، واحتمالية تغيير الفرنسي أنطوان جريزمان بداعي الإصابة.

أدلى سيميوني بالعديد من التصريحات المتعلقة بهذا الأمر قائلًا: «أنتم تعرفوني، نحن نفكر في الاعتماد على اللاعبين القادرين على تقديم أفضل ما لديهم في كل مباراة، لقد بدأنا المباراة بسولانو على الجبهة اليسرى، وبعد ذلك دفعنا بأرياس، وفيما بعد اعتمدنا على ساؤول في هذا المركز، وعندما كنا نعاني من نقص لاعبين في وسط الملعب دفعنا بخوانفران لكي يتقدم ساؤول للأمام، لقد كلفنا انتصار اليوم أمام ليجانيس الكثير، وأعتقد أننا تحسنا في الشوط الأول، وتحديدًا بعد تسجيل الهدف».

وأما بالنسبة إلى احتمالية تعرض جريزمان للإصابة، فقال: «لا هو غير مصاب، لقد تفهمت أثناء المباراة أنه منح الفريق كل ما كان يتوجب عليه منحه في المباراة».

وبعث سيميوني برسالة إلى جمهور «الروخيبلانكوس» أكد فيها أنهم ينافسون بشكلٍ جيد، وفي هذا السياق أضاف: «الكلمات قيمتها قليلة، الأفعال لديها قيمة أكبر، نحن ننافس بشكلٍ جيد رفقة لاعبين رائعين، فعندما تقوم بتغيير مراكزهم يقدمون أداء كبيرا، ساؤول على سبيل المثال قادر على اللعب في مركز الظهير الأيسر وفي مركز خط الوسط والجناح، وأيضًا خيمينيز قادر على اللعب كظهير أيمن وأيسر وفي الوسط، وليمار أيضًا، هذ الأمر يُعد إحدى الفضائل والسمات التي لدينا».

وعن مباراة يوفنتوس المقبلة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فأردف: «لدينا مباراة هامة يوم الثلاثاء، ولكن سنحاول إيجاد حلول لها ومحاولة تحقيق الفوز بها وقيادة المباراة إلى ما نرغب به، الدفع بساؤول وليمار منحنا سرعة أكبر، وهذا ساعدنا على التحسن».

وفيما يتعلق بحالة فيليبي لويس ودييجو جودين ولوكاس هيرنانديز الصحية فقال: «الأطباء هم من سيخبروكم بهذا الأمر».

وعن المنافسة مع برشلونة على لقب «الليجا»، صرح: «في الحقيقة برشلونة يقدم دورا ثانيا كبيرا للغاية، فهو لا يكف عن تحقيق الفوز في المباريات، سنواصل طريقنا وسنعمل على التطوير من مستوانا في كل مباراة».

وكان سيميوني قد تعرض لعقوبة مالية قيمتها 20 ألف يورو من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال الأيام القليلة الماضية، وفي هذا السياق أنهى تصريحاته قائلًا: «ليس هناك ما أقوله، لقد قرر الاتحاد الأوروبي فرض غرامة مالية عليّ، ومن المؤكد أنه تناول التحقيقات المتعلقة بهذا الأمر بشكلٍ جيد».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى