لوكاكو يكشف عما قاله لراشفورد قبل تسجيل ركلة الجزاء في بوفون

فجّر فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مفاجأة تاريخية من العيار الثقيل، بعدما نجح مساء الأربعاء في الوصول إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بالفوز على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 3-1.

وجاء تأهل مانشستر يونايتد على الرغم من خسارته ذهابا على ملعبه بهدفين نظيفين، إلا أن فارق تسجيله لثلاثة أهداف خارج ملعبه قاده لدور الثمانية.

وفرض الثنائي الإنجليزي ماركوس راشفورد، والبلجيكي روميلو لوكاكو نفسيهما نجمين فوق العادة للمباراة، بعدما أرهقا دفاعات باريس سان جيرمان بتحركاتهما الكثيرة وقوتهما وسرعتهما العالية، فضلاً عن أنهما تحملا مسؤولية كبيرة في ظل غياب 10 من لاعبي الفريق المهمين بسبب الإصابة، فضلاً عن غياب النجم بول بوجبا للإيقاف.

وسجل لوكاكو هدفي مانشستر يونايتد الأول والثاني، قبل أن يسجل ماركوس راشفورد، هدف التأهل من ركلة جزاء بثبات وثقة في الوقت القاتل من عمر المباراة.
تصريحات لوكاكو حول زميله ماركوس راشفورد

وكشفت صحيفة «ميرور» البريطانية أن لوكاكو كان يمكنه التقدم لتنفيذ ركلة الجزاء، ويسجل هاتريك في المباراة، لكنه سمح لزميله الشاب بخوض هذا التحدي مع الحارس الأسطوري لفريق باريس سان جيرمان جيانلويجي بوفون.

وكشف لوكاكو عن سر الكلمات التي دارت بينه وبين راشفورد، قبل تسجيل ركلة الجزاء في تصريحات له عقب المباراة، وقال لوكاكو: «أنا سعيد جداً بتأهلنا المستحق بعد أن أمنا بقدراتنا وثقتنا في إمكانية الفوز، وسعيد من أجل راشفورد، لأنه سجل في هذا التوقيت الصعب.. لقد جاء لي قبل تسديد الركلة، وقلت له: يا رجل، هذا هو وقتك، سجل هذا الهدف من أجل نفسك ومن أجلنا جميعاً».

راشفورد ولوكاكو راشفورد ولوكاكو

وصنع لوكاكو وراشفورد، ثنائيا هجوميا قويا وخطيرا في الفترة الأخيرة، ويأمل المهاجم البلجيكي أن تستمر هذه الشراكة، وقال لوكاكو: «أنا أحب اللعب بجوار راشفورد، لأن بيننا تفاهم كبير، ونركض كثيرا في الملعب، ونحرز الكثير من الأهداف».

وتابع: «لقد كان من الجميل أن ألعب معه، عندما لعبنا معا أمام ساوثهامبتون، في المباراة الأخيرة ببطولة الدوري الإنجليزي، كانت الأمور أسهل بالنسبة لي، وساعدني على تسجيل هدفين».

لوكاكو يشيد بالمدير الفني سولسكاير

كما أشاد لوكاكو أيضا بأساليب وطريقة، المدير الفني للفريق، أولي جونار سولسكاير، مشيراً إلى أنه تعامل مع المباراة وظروفها الصعبة في ظل افتقاد الفريق لعشرة لاعبين من العناصر الأساسية، ورغم ذلك نجح مانشستر في الإطاحة بالعملاق الفرنسي.

وأضاف لوكاكو: “إذا نظرت إلى فريق باريس سان جيرمان، فستعرف فوراً أنهم جيدون في الحفاظ على الكرة واللعب في المساحات الخالية، ولذا قرأ سولسكاير المنافس بشكل جيد، وطلب مني أنا وراشفوردن الارتداد لوسط الملعب من أجل مساعدة لاعبي الوسط والدفاع وتخفيف الضغط عليهم».

وأختتم: «نفذنا ما طلبه منا، ولعبنا على الهجمات المرتدة السريعة حين نحصل على الكرة مستغلين سرعتي وراشفورد، ونتمنى أن يبقى معنا سولسكاير».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى